الأربعاء: 17/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة 8 مواطنين خلال شجارين عائليين في مدينة قلقيلية وقرية سنيريا جنوب شرق المدينة

نشر بتاريخ: 10/08/2005 ( آخر تحديث: 10/08/2005 الساعة: 05:29 )
قلقيلية-معا- وقع في ساعة مبكرة من فجر الاربعاء شجار عائلي بين عائلتي أبو عصب و عويصي في حي القرعان بمدينة قلقيلية, أستخدمت خلاله الآلات الحادة والزجاجات الحارقة والحجارة.

وأفاد مصدر أمني فلسطيني لوكالة معا, أن الشجار وقع على خلفية خلاف بين فتيين من كلا العائلتين تطور الى شجار بينهما ليمتد الى شجار عائلي.

وأضاف المصدر ذاته , أن الشاب محمد صالح أبو عصب البالغ من العمر 23 عاما أصيب بطعنتين من آلة حادة في الصدر والكتف, نقل على أثرها الى مستشفى الأقصى التخصصي في قلقيلية, حيث تم تحويله بناء على طلب ذويه الى المستشفى التخصصي العربي بمدينة نابلس وحالته متوسطة طبقا للمصدر الطبي في مستشفى الأقصى بالمدينة .

وأردف المصدر الأمني , ان الشجار أسفر أيضا عن الحاق أضرار مادية في عدد من المنازل جراء رشقها بالحجارة والقاء زجاجات حارقة على منزلين من عائلة عويصي.

وأشار المصدر الأمني الفلسطيني , الى أن قوات من الشرطة والأجهزة الأمنية وصلت الى المكان وعملت على تطويق المشكلة وتهدئة الأوضاع, مضيفا أنه تم ايقاف عددا من المواطنين من كلا العائلتين للتحقيق معهم.

وفي قرية سنيريا جنوب شرق مدينة قلقيلية, أصيب سبعة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال تتراوح أعمارهم بين 9 - 14 عاما بجراح محتلفة طبقا لما أكده مصدر طبي في مستشفى الدكتور درويش نزال حيث نقل اليه المصابون السبعة بواسطة اسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني في قلقيلية.

وأضاف المصدر الطبي لوكالة معا, أن ثلاثة من بين المصابين أصاباتهم ناجمة عن استخدام بندقية صيد (خرطوش), والأربعة الآخرين بما فيهم الأطفال الثلاثة مصابين بجروح ناتجة عن القاء الحجارة, موضحا أن حالة المصابين السبعة مستقرة.

وأفاد مواطنون في اتصال هاتفي مع مراسل وكالة معا في قلقيلية, أن الشجار ناجم عن خلاف وقع بين فتيين من عائلتي اعمر والشيخ, تطور الى شجار عائلي وهو ما أكده مصدر أمني فلسطيني أيضا.

الى ذالك أرسلت الشرطة والأجهزة الأمنية قوات من عناصرها الى القرية بعد اجراء التنسيق الأمني لها, وعملت على تهدئة الخواطر, حيث عاد الهدوء الى القرية حسبما أفاد مصدر أمني في قلقيلية.