الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

(حقوق) تعقد مؤتمرها العام الرسمي الثالث وتنتخب هيئتها الإدارية

نشر بتاريخ: 15/01/2013 ( آخر تحديث: 15/01/2013 الساعة: 17:32 )
بيروت - معا - عقدت المنظمة الفلسطينية لحقوق الإنسان (حقوق) يوم الأحد الواقع في 13 كانون الثاني (يناير) 2013 مؤتمرها العام الرسمي الثالث وعرضت فيه الإنجازات والتحديات التي واجهتها في الأعوام الثلاث المنصرمة 2010 – 2012. كما عرضت المنظمة البيانات المالية لهذه السنوات وصادقت الهيئة العامة على براءة ذمة اللجنة المالية للفترة المذكورة. بعدها خصصت جلسة لمناقشة التعديلات المقترحة للنظامين الأساسي والداخلي للمنظمة وجرت المصادقة عليهما. ثم جرى انتخاب الهيئة الإدارية التي ستتولى مهمتها حتى كانون الثاني (يناير) 2016 حيث فاز/ت كل من الأستاذة سيلفيا حداد (رئيسة)، الأستاذ غسان عبد الله (أمين سر/أمين عام)، الأستاذة ندى صبح (أمينة صندوق) والأساتذة أنيس محسن، رولا بدران، رامي الصالح، هداية شبو، مأمون فرحات وراجي عبد السلام أعضاء. بعدها تابعت الهيئة العامة أعمالها حيث تمت مناقشة مسودة الخطة الاستراتيجية للمنظمة للأعوام 2013 – 2015 والتي ستعمل الهيئة الإدارية، مع الفريق المعني بالتخطيط الاستراتيجي في المنظمة، على وضعها بشكل نهائي في الفصل الأول من العام 2013 والتي سيتولى العمل على تدبير التمويل لها وتنفيذها المكتب التنفيذي في المنظمة بمواكبة حثيثة من الهيئة الإدارية.

وبعد انتهاء أعمال المؤتمر الرسمي الثالث، إلتأمت الهيئة الإدارية في جلسة مسائية افتتحتها رئيسة المنظمة، الأستاذة سيلفيا حداد بالترحيب بأعضاء الهيئة الإدارية المنتخبين/ات وهنأتهم على ثقة أعضاء الجمعية العامة بهم/ن ودعتهم/ن للعمل على ما فيه مصلحة المنظمة وتحقيق الرسالة والأهداف التي أنشأت من أجلها وهي نشر وتعزيز حقوق الإنسان وحماية والدفاع عن حقوق الفلسطينيين/ات وخاصة الفئات المهمشة أو الأكثر ضعفاً بينهم/ن. بعدها اتفق الأعضاء على سلسلة من التكليفات الإدارية والمالية التي من شأنها الحفاظ على سيروة العمل.

المنظمة الفلسطينية لحقوق الإنسان (حقوق) هي منظمة غير حكومية، مستقلة، تأسست في العام 1997 ومشهرة في لبنان بموجب علم وخبر 36/أد وتعمل في مجال نشر وحماية والدفاع عن حقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان. هذا وتتمتع المنظمة بعضوية كل من الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان والشبكة الأورومتوسطية لحقوق الإنسان والمنظمة العربية لحقوق الإنسان.