السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة الفلسطينية تقرر عقد دورة تدريبية للاعلاميين في رام الله

نشر بتاريخ: 07/03/2007 ( آخر تحديث: 07/03/2007 الساعة: 15:47 )
نابلس- معا- قال الدكتور عمر النصر مدير عام وحدة العلاقات العامة في وزارة الصحة ان الوزارة ومن خلال دائرة التثقيف والتعزيز الصحي في الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية ودائرة تنمية صحة المرأة بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان تقرر عقد دورة للعاملين في مجال الإعلام المختلفة في مقر وزارة الصحة رام الله خلال الفترة 11-14/3 آذار.

وتهدف الدورة إلى رفع مستوى الوعي الصحي لدى العاملين في وسائل الإعلام بقضايا الصحة الإنجابية ورفع الوعي بمواضيع تنظيم الأسرة و زواج الأقارب والزواج المبكر والكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم بالإضافة للرعاية الصحية للام أثناء وبعد الولادة.

كما تهدف الدورة إلى التوعية بالأمراض المنقولة جنسياً والإيدز و مفهوم الجندر والسكان والتنمية إضافة زيادة المعرفة المتعلقة برأي الدين في قضايا الصحة الإنجابية ورفع مستوى التخطيط في مجال السياسات الإعلامية الخاصة بالقضايا الصحية.

وسيشارك في الافتتاح الدكتور اسعد رملاوي مدير عام الرعاية الأولية ود. زاهرة حبش مدير عام صحة وتنمية المرأة و د. علي الشعار ممثلا عن صندوق الأمم المتحدة للسكان.

ومن المقرر أن يحاضر في هذه الدورة الشيخ تيسير التميمي ود. عبيدة قمحية ود.خديجة جرار و نادر سعيد ود. عايشة الرفاعي والأستاذ فخري العلي و د. سمية صايح.