الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادة منظمة التحرير في لبنان تطلق نداء لإغاثة للنازحين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 15/01/2013 ( آخر تحديث: 15/01/2013 الساعة: 21:52 )
بيروت - معا - عقدت قيادة منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان إجتماعاً اليوم الثلاثاء15/1/2013 في مقر أمين سر منظمة لتحرير الفلسطينية في لبنان اللواء فتحي أبو العردات في مخيم الميه وميه في صيدا لمتابعة تداعيات الأزمة السورية وما خلفته من أعباء خصوصاً لجهة نزوح ما يزيد عن خمسة آلاف وثلاثماية عائلة فلسطينية من المخيمات الفلسطينية في سوريا إلى لبنان

وأكدت قيادة المنظمة في اجتماعها على:
• شكرها لكافة هيئات ومؤسسات المجتمع المدني المحلي والعربي والدولي والشخصيات والفاعليات و كافة الدول التي قدمت الدعم والمساعدات للنازحين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان.
• كما تقدمت بالشكر الكبير من الدولة اللبنانية التي قدمت ولا زالت كافة التسهيلات لدخول وخروج الفلسطينيين النازحين إلى الأراضي اللبنانية،وخصوصاً فيما يتعلق بمسألة الأعفاءات من الرسوم المالية للعائدين إلى سوريا.
• كما قدرت منظمة التحرير الفلسطينية عالياً قرار الدولة اللبنانية والمجتمع الدولي والعربي بإعتماد معيار واحد بالتعاطي مع القضية الإنسانية للنازحين من سوريا إلى لبنان،والتعامل مع النازحين الفلسطينيين إسوة بأشقائهم النازحين السوريين.
• وأطلقت المنظمة نداء إلى المجتمع الدولي والعربي لتقديم المزيد من الدعم المالي للأونروا والدولة اللبنانية لتتمكنا من القيام بمسؤولياتهما تجاه النازحين الفلسطينيين،وتقديم كل مقومات العيش وفي المقدمة منها (الإغاثة والأيواء).
• وأبدت القيادة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية إرتياحها للأداء الذي اتبع في توزيع المساعدات المالية ،التي قدمت من منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح بقرار من السيد الرئيس محمود عباس، للنازحين الفلسطينيين على الرغم من الأزمة المالية الخانقة التي تتعرض لها المنظمة والسلطة الوطنية الفلسطينية بسبب الضغوط الأمريكية والأسرائيلية.مؤكدةً بأنها لن تدخر جهدَ في سبيل تأمين المزيد من الدعم والمساعدات الإنسانية لهم،كما ثمننت اً الدور والجهد المميز الذي تقوم به اللجان الشعبية الفلسطينية في كافة المخيمات،لمتابعة ملف النازحين الفلسطينيين.
• ورحبت القيادة السياسية للمنظمة بكل الجهات التي ترغب بتقديم الدعم والمساعدة الإنسانية للنازحين الفلسطينيين بعيداً عن التوظيف السياسي لأي جهة كانت.
• وأكدت القيادة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية أن نزوح العائلات الفلسطينية من سوريا إلى لبنان،هو نزوح مؤقت ينتهي مع إنتهاء الأزمة الداخلية في سوريا.