الجمعة: 23/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عريقات يجري لقاءات في نيويورك

نشر بتاريخ: 15/01/2013 ( آخر تحديث: 15/01/2013 الساعة: 22:09 )
واشنطن- معا - قام السفير معن رشيد عريقات بزيارة إلى ولاية نيويورك أجرى خلالها العديد من اللقاءات مع شخصيات إعلامية وإجتماعية ودينية.

فقد إلتقى السفير عريقات مع غرفة هيئة التحرير في صحفية نيويورك تايمز (New York Times) وقدم لهم شرحاً كاملاً عن الوضع في فلسطين وفترة مابعد قبول فلسطين كدولة غير عضو في الجمعية العامة للأمم المتحدة في ظل إستمرار سياسات إسرائيل الهادفة إلى تقويض الحل السياسي.

هذا وتحدث السفير عريقات عن توقعات الجانب الفلسطيني من الادارة الأمريكية خلال ولاية اوباما الثانية.

في لقاء آخر إجتمع السفير عريقات مع رئيس مؤسسة التفاهم العرقي (Foundation for Ethnic Understanding) الحاخام مارك شناير، وتبادل معه الأراء حول تعزيز الحوار بين الديانات السماوية الثلاث في الولايات المتحدة، والخطوات التي يجب اتخاذها من أجل خلق أجواء مناسبة لدعم حل عدل وشامل للصراع الاسرائيلي-الفلسطيني.

كما وإلتقى السفير عريقات مع رئيس مجلس إدارة منظمة بذور السلام (Seeds of Peace) بيجي تانر، وناقش معها أنشطة المنظمة التي تهدف إلى تعزيز سبل التواصل السلمي بين أبناء الحروب لأجل تحقيق حلول عادلة.

كذلك إلتقى السفير عريقات مع مجموعة من أفراد الجالية الفلسطينية في نيويورك من من يعملون في الأمم المتحدة، ومع رئيس إقليم فتح في الولايات المتحدة عصام معلا حيث وضعهم السفير عريقات في صورة التطورات السياسية والدور الذي يمكن أن تلعبه الجالية في مواجهة الضغوطات الأتية من الكونجرس الأمريكي والجهات المؤيدة لإسرائيل.