الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكي: بناء 200 وحدة استيطانية جديدة تحد سافر للقانون الدولي

نشر بتاريخ: 16/01/2013 ( آخر تحديث: 16/01/2013 الساعة: 14:15 )
رام الله -معا- أكد عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية ان اعلان الاحتلال بناء حوالي مائتي وحدة استيطانية جديدة في مستوطنتي افرات و كريات اربع في الخليل وشروع مستوطنين بتوسيع مستوطنة 'مسكيوت' شمال الأغوار، و'الون موريه' قرب مدينة نابلس هو جريمة وفق نصوص القانون الدولي.

وقال زكي ان اسرائيل تدير ظهرها لكل الانتقادات الدولية بشان الاستيطان ولا تعير أي اهتمام لها في تحد سافر للإرادة الدولية وللقانون الدولي ولحقوق شعبنا.

وأضاف زكي ان حكومة التطرف الاسرائيلية ليس لديها أي اجندة تتعلق بالسلام وأنها تسابق الزمن لفرض الوقائع على الارض للحيلولة دون قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة.

واشار الى ان حديث نتنياهو عن السلام ليس سوى مراوغة لإظهار نفسه بأنه حمامة سلام بينما تمارس حكومته وجيشه على الارض جرائم بحق شعبنا وأرضه ومقدراته ومستقبله.

وجدد زكي التأكيد على ان السلام العادل يستند الى اسس واضحة كفلها القانون الدولي وهي انهاء الاحتلال والاستيطان عن كامل الاراضي المحتلة بما فيها القدس وعودة اللاجئين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وانه لا عودة للمفاوضات دون وقف الاستيطان وتحديد مرجعية وإطار زمني لها.

وقال المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية ان حكومةً يحتل الاستيطان سلم اولوياتها لا تريد السلام بل تسعى الى تكريس الاستيطان والاحتلال وتقويض امكانية حل الدولتين.

واضاف ان على العالم الحر الذي يناصر الديمقراطية وينبذ الديكتاتورية ان يتوقف عن سياسة الكيل بمكيالين وان يقف الى جانب الحق الفلسطيني وسعي شعبنا الى الخلاص من الاحتلال وظلمه وان ينهي الظلم التاريخي الواقع عليه منذ اكثر من ستة عقود.

وشدد زكي على ان كل مساعي الاحتلال لتهويد ارضنا وتغيير معالمها ستفشل على صخرة الصمود والإرادة والعزيمة التي يتمتع بها شعبنا الفلسطيني وان الاحتلال زائل لا محالة .