الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة في علوم الدفاع المدني والإسعاف الأولي في قرية دير بلوط

نشر بتاريخ: 16/01/2013 ( آخر تحديث: 16/01/2013 الساعة: 21:56 )
سلفيت - معا - عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة سلفيت دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني والإسعاف الأولي لعدد من المعلمين وربات البيوت في قرية دير بلوط شمال غرب سلفيت.

وذكر تقرير الإدارة والعلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن طواقم التدريب في دفاع مدني سلفيت عقدت الدورة التدريبية في علوم الدفاع المدني والإسعاف الأولي، وتم ذلك بالتنسيق والتعاون مع اللجنة الصحية في مركز صحة دير بلوط لعدد من المعلمين وربات البيوت في القرية ضمن مشروع التثقيف الصحي التي تعمل عليه مديرية الصحة في المحافظة.

وتتضمن الدورة مواضيع نظرية في مسببات الحريق وطرق مكافحتها، والإسعاف الأولي وطرق نقل وحمل المصابين والوقاية المنزلية، واستخلاص العبر من الحوادث التي تتسبب بها المدافئ بأنواعها وكيفية التعامل مع الغاز المنزلي.

ومن جهته، أشار مدير الدفاع المدني في المحافظة المقدم عبد اللطيف أبو عمشة أن الدورات التي يعقدها الدفاع المدني تأتي ترسخاً لمفهوم الطوارئ، فهذه الدورة تتضمن خطط الدفاع المدني لتعميم رسالة الحد من المخاطر في كافة المؤسسات في المحافظة وتدريب جميع شرائح المجتمع على معدات الاطفاء وضمن الخطة السنوية لإدارة التدريب في محافظة سلفيت.