الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوقاية والسلامة العامة والتدريب يعقدون اجتماعا بجامعة خضوري في طولكرم

نشر بتاريخ: 17/01/2013 ( آخر تحديث: 17/01/2013 الساعة: 17:08 )
طولكرم- معا - عقد وفد من إدارتي التدريب والسلامة العامة في مديرية دفاع مدني طولكرم اليوم اجتماعا في جامعة خضوري لتفقد شروط الوقاية والسلامة العامة وعمل دورات تدريب واخلاء لطلابها وموظفيها والكوادر العاملة فيها .

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني أن مديرة الوقاية والسلامة العامة في دفاع مدني محافظة طولكرم ملازم اول مهندسة نِعَمْ الشامي قد عقدت اجتماعا مع الاستاذ منذر نصر الله وذلك لمتابعة كافة اجراءات السلامة والامان في جميع المباني المنشأة والتي قيد الانشاء وتفقد التمديدات الكهربائية.

فقد أكدت الشامي ان ابرز ما ستقوم بمتابعته الطواقم في القاعات تفقد صلاحية معدات ولوازم مواجهة الحرائق وقدرة الايدي العاملة فيها لمواجهة الحوادث وتوفير مخارج ملائمة للطوارئ بالإسراع في تجهيزها.

وفي سياق آخر في الاجتماع ذاته اتفق مدير التدريب في دفاع مدني محافظة طولكرم النقيب رائد عوينات مع الاستاذ منذر نصر الله على تنظيم عدة دورات تدريب واخلاء لطلابها وموظفيها والكوادر العاملة فيها بالطرق الصحيحة أثناء وقوع أي طارئ أو زلزال وكيفية استخدام طرق الإخلاء الفوري والسليم والطرق الصحيحة في الخروج من الصفوف والقاعات الدراسية والمختبرات.

فقد أكد عوينات على ضرورة وجود اشارات ارشادية ومخارج للطوارئ وان تكون مهيأة وسهلة الاستخدام ، وأكد على ضرورة كيفية استخدام طفايات الحريق وصناديق الإطفاء وكذلك على نقاط التجمع التي يمكن الوصول إليها في أسرع وقت ممكن دون حدوث مكروه للطلاب.

ومن جهته شكر الاستاذ منذر نصر الله الدفاع المدني وطواقم الدفاع المدني في محافظة طولكرم على المهنية العالية التي يتمتعون به وحرصهم الدائم على سلامة المواطنين.