الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير حسن يطلع وزيرة خارجية قبرص على اخر تطورات القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 18/01/2013 ( آخر تحديث: 18/01/2013 الساعة: 15:53 )
القدس - معا - التقى السفير الفلسطيني لدى جمهورية قبرص د. وليد حسن أمس الخميس وزيرة الخارجية القبرصية ايراتو كوزاكو ماركوليس في مقر الخارجية القبرصية، حيث جرى استعراض أخر التطورات على القضية الفلسطينية وخصوصا الخطوات القادمة بعد رفع وتعزيز مكانة فلسطين الى دولة مراقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة وأهمية تجسيد ذلك في مختلف المجالات، كما تم التأكيد على الأثر الايجابي لذلك على مستقبل عملية السلام.

وتناول الاجتماع العديد من قضايا الاهتمام المشترك، لاسيما قضية اللاجئين الفلسطينيين في قبرص وأهمية تطوير الوضع القانوني لإقامتهم وتحسين ظروف الحياة والعمل.

كما تناول الاجتماع العديد من القضايا الثنائية وآليات العمل لتطوير العلاقات بين البلدين.

من جانبها الوزيرة القبرصية أعادت التأكيد على مواصلة الدعم والتأييد القبرصي المبدئي للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني حتى أقامه دولته المستقلة، كما أكدت على أن المواقف القبرصية في المحافل الدولية والإقليمية اتجاه فلسطين تظهر الدعم السياسي الثابت والعملي لهذه القضية العادلة وتعكس في نفس الوقت الانسجام مع الشرعية الدولية.

في سياق أخر عبرت الوزيرة عن تعاطفها مع اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في جمهورية قبرص ووعدت بعرض الموضوع على الحكومة بناء على رسالة السفير الفلسطيني التي تطرح حلول واقعية وموضوعية لمعالجة معاناة اللاجئين الفلسطينيين.

كما شجعت الوزيرة الجهود المبذولة لتعزيز العلاقات في مختلف المجالات.

كما جرى قبل يومين اجتماع تحضيري مع وكيل وزارة الخارجية القبرصي أيفرابيديس أفريفاديس، حيث تم مناقشة كافة المواضيع ذات الاهتمام المشترك.