الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ليبيا- انتخاب أول هيئة إدارية لمؤسسة إبداع الفلسطينية

نشر بتاريخ: 19/01/2013 ( آخر تحديث: 21/01/2013 الساعة: 14:04 )
طرابلس - معا - تم انتخاب أول هيئة إدارية لمؤسسة إبداع الفلسطينية, بعد أن استعرض الحضور النظام الداخلي للمؤسسة والتصويت بإقراره في العاصمة الليبية طرابلس.

جاء ذلك في اجتماع للجمعية العمومية لعشرات الشباب الفلسطينيين في ليبيا, ضم طلبة الجامعات والخريجين والمهتمين بالثقافة والفنون.

وحضر الاجتماع سفير فلسطين بطرابلس د. المتوكل طه ورؤساء النقابات والاتحادات والمنظمات الشعبية ووجهاء من الجالية الفلسطينية.

ونقل السفير طه للمؤتمرين تحية محمود عباس , مؤكداً على أن هذا المؤتمر يعبرّ عن حيوية الشعب الفلسطيني الساعي إلى تحقيق هويته والمحافظة على شخصيته الوطنية, عبر بلورة مؤسسات تستطيع أن تكون مرتكزاً ومنبراً لإحياء كل مكوّنات شعبنا الفلسطيني , وهو يواصل حضوره الإبداعي لتحقيق أهدافه الوطنية وتكريس ثوابته المتمثلة بالدولة والقدس عاصمة أبدية لها وعودة اللاجئين, بكل الوسائل المتاحة وأهمها جمع الشتات , القوة الناعمة التي تتجلّى بالثقافة والعمل الدبلوماسي والتكاثف الاجتماعي , والتركيز على وحدة الشعب والأرض والثقافة.

وقد توافق المؤتمرون على تشكيل سبع لجان هى الثقافية والاعلامية والفنية والمسرحية والرياضية والاجتماعية والموسيقية, لتقوم بالتقاط المواهب ورعايتها , وإقامة الفعاليات الدورية والدورات , علاوة على اللجنة المالية الداعمة التي ستضمن نفاذ كل النشاطات وإنجاحها.

وطالب الحضور بضرورة فتح القنوات مع مؤسسات الوطن في فلسطين , وخاصة التي تُعنى بالاهتمامات ذاتها , لإثراء البرامج, وتبادل الخبرات, وإغناء مضامينها الوطنية والإنسانية.

والجدير بالذكر بأن مؤسسة إبداع تعتبر أول مؤسسة شبابية فلسطينية في ليبيا.