الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ينظم حفلا بمناسبة يوم المرأة في الخليل

نشر بتاريخ: 08/03/2007 ( آخر تحديث: 08/03/2007 الساعة: 16:37 )
الخليل- معا- نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ومركز التدريب والتعليم المجتمعي حفلا بمناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي في قاعة بلدية الخليل، حضره المئات من العاملات ومندوبات المؤسسات والأطر النسوية وعدد من الرجال.

وقالت ممثلة المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية في الخليل نداء الطوري في كلمة باسم المركز إن التنمية الشاملة لا يمكن أن تتحقق ونصف المجتمع مشلول.

وأشارت إلى موقع المرأة في وثيقة الاستقلال التي تناهض التمييز بين الرجل والمرأة تحدثت عن المساواة كجزء من حقوق الإنسان، ودعت الطوري إلى تكريس الثامن من آذار يوم عطلة مدفوعة الأجر بموجب القانون.

وهنأت مندوبة مركز التدريب والتعليم المجتمعي النساء بالمناسبة واستعرضت نشاطات المركز.

النائب سحر القواسمي تحدثت عن تاريخ الثامن من آذار وقالت بأن نساء فلسطين كن رائدات في مختلف المجالات وحملن مسؤولية نسبة كبيرة من العائلات الفلسطينية لاعتقال أو استشهاد أزواجهن فيما تصل نسبة النساء الأميات إلى 75% من إجمالي نسبة الأمية مما يعكس عدم تلقيهن الاهتمام اللازم من صناع القرار.

واستعرضت عدد من النساء المكافحات وبشكل موجز تجاربهن في الحياة. وقدمت الفتاة وعد سعادة قصيدة "حمدة" للشاعر السوري عمر الفرّا وعزفت الطالبة ريما الشريف معزوفة موسيقية على الكمان.

وفي نهاية الإحتفال قدم أصدقاء المركز زهرة هدية لجميع المشاركات في الحفل.