الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد أمني مصري قريبا لـ غزة لبحث تنفيذ المصالحة

نشر بتاريخ: 21/01/2013 ( آخر تحديث: 21/01/2013 الساعة: 17:25 )
العريش - معا - كشف مصدر أمني سيادي مصري لوكالة معا عن قرب توجه وفد أمني مصري رفيع المستوى من الامن القومي المصري لقطاع غزة عبر معبر رفح البري في زيارة هامة تتعلق بمتابعة تنفيذ بنود هامة تم التباحث فيها بالقاهرة بين حركتي فتح وحماس برعاية مصر.

وقال المصدر لوكالة معا ان اهم البنود هي اتاحة حركة حماس للجنة الانتخابات المركزية ببدء عملها فورا داخل قطاع غزة قبل نهاية الشهر الجاري حسب الاتفاقات السابقة بين الحركتين، وبدء مشاورات تشكيل حكومة الوفاق التي اتفق عليها برئاسة الرئيس محمود عباس.

واضاف ان الوفد الامني المصري سيقابل اللجنة المشكلة من حركتي فتح وحماس لبدء المباحثات الخاصة ببدء تنفيذ بنود المصالحة الفلسطينية التي تم الاتفاق عليها بالقاهرة خلال الايام الماضية على ان تباشر اللجنة المشتركة عملها قريبا لتنفيذ الجدول الزمني المتفق علية مسبقا بين الحركتبين برعاية مصر قبل نهاية الشهر الجاري.

وتابع المصدر ان الامن القومي المصري بدأ في اتصالات موسعة مع الفصائل الفلسطينية لبدء عمل لجنة المصالحة الفلسطينية ولجنة الحريات العامة والترتيب لاجتماع الاطار القيادي في التاسع من شباط القادم للتحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية القادمة.