الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس ديوان الرئاسة واطباء القدس يدرسون مقاطعة الادوية الاسرائيلية ردا على منع الادوية الفلسطينية في اسرائيل

نشر بتاريخ: 08/03/2007 ( آخر تحديث: 08/03/2007 الساعة: 20:21 )
رام الله - معا - عقد رئيس ديوان الرئاسة الدكتور رفيق الحسيني وفريق وحدة القدس في الرئاسة في مقر المقاطعة في رام الله اليوم الخميس اجتماعاً مع محافظ القدس جميل ناصر ونقيب الصيادلة محمد السلايمة ومنسق شبكة مستشفيات القدس العربية المحتلة الدكتور توفيق ناصر .

وقد بحث الاجتماع القرار الاسرائيلي بحظر دخول وبيع الادوية المنتجة في مصانع الادوية الفلسطينية في الاراضي الفلسطينية.

وقد اعتبر الدكتور الحسيني ووفد المهن الطبية في القدس القرار الاسرائيلي بمثابة امعان في عزل مدينة القدس عن باقي الاراضي الفلسطينية وحلقة من سلسلة القرارات الرامية الى تهويد المدينة.

وقد بحث المجتمعون امكانية مقاطعة جميع منتجات الادوية الاسرائيلية ومنع دخولها الى الاراضي الفلسطينية، عملاً بالمثل.

وقال رئيس ديوان الرئاسة في ختام الاجتماع ، ان الرئاسة ستدعو الى اجتماع موسع يضم جميع الجهات والمؤسسات والشركات الفلسطينية سواء المنتجة او المسوقة للادوية لدراسة الخطوات الضرورية لمواجهة القرار الاسرائيلي بمنع تسويق الادوية المنتجة في الاراضي الفلسطينية في المدينة المقدسة، باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.

في ذات السياق، عقد د. رفيق الحسيني ووحدة القدس في الرئاسة الفلسطينية اجتماعاً للائتلاف الاهلي للمؤسسات الحقوقية في القدس حضره 17 مؤسسة اهلية.

وقد قدم الائتلاف ورقة عمل قدم فيها عرضاً مفصلاً للوضع الراهن في القدس ومعاناة اهلها جراء القرارات والاجراءات التي تفرضها سلطات الاحتلال الاسرائييلي.

في هذا السياق اوضح ائتلاف المؤسسات الحقوقية مشاكل الدعم المالي للمؤسسات المقدسية ودعم صمودها في مواجهة التعسف الاسرائيلي ، كما تم عرض مفصل لعمليات التهويد والحصار والحفريات التي تنفذها سلطات الاحتلال بهدف تغيير معالم المدينة، والاخلال في طابعها العربي والاسلامي والمسيحي، وتغيير توازنها الديمغرافي لصالح بناء المزيد من المستوطنات، واستقدام المزيد من المستوطنين.

هذا وقد طالبت الهيئات المقدسية توحيد وتنسيق الجهود والتعاون بين جميع المؤسسات الوطنية لتعزيز صمود المدينة المقدسة واهلها ، وتأكيد مرجعية منظمة التحرير الفلسطينية لهذه المؤسسات.

واشار الدكتور الحسيني الى ان الرئيس محمود عباس ومؤسسة الرئاسة يعملون بكل ما لديهم من جهد لدعم صمود مدينة القدس ، موضحاً ان هناك خمسة خطط قصيرة وطويلة الامد وضعت لتحقيق هذا الغرض، .

واكد الحسيني على اهمية الحضور الدائم للقدس، وتسليط الضوء على الاجراءات الاسرائيلية في كافة المحافل العربيةوالاسلامية والدولية، وابراز عدم شرعيتها ومخالفتها للقانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية.