الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع إتفاقية لدعم مشاركة فلسطين في مسابقة الأغنية الأوروبية " يوروفيجن "

نشر بتاريخ: 08/03/2007 ( آخر تحديث: 08/03/2007 الساعة: 21:25 )
رام الله -معا - تم اليوم توقيع إتفاقية تعاون بين الممثلية الدنماركية ومؤسسة صابرين للإنتاج الفني لدعم مشاركة فلسطين في المسابقة الأوروبية العالمية للأغاني "يوروفيجن " في مرحلته التحضيرية الأولى ..

ويأتي هذا المشروع ضمن برنامج شراكة ما بين مؤسسة صابرين والمؤسسة الدنماركية للإعلام سوبر فليكس، وهيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية، حيث ستتولى مؤسسة صابرين إدارة المشروع ضمن وثيقة تفاهم بين الأطراف الثلاثة .

ويتم تسهيل المشاركة عن طريق الدخول في المرحلة التحضيرية التي تسبق المشاركة الفعلية لفلسطين في المسابقة الأوروبية للأغاني، حيث تقضي الإتفاقية بتهيئة فلسطين عن طريق تقديم التأهيل الفني اللازم لهيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطيني، بالتعاون مع التلفزيون الدنماركي لنقل وبث المسابقة في فلسطين بمواصفات تقنية عالمية، تشترطها اللجنة الأوروبية للبث التلفزيوني،كما تتضمن الإتفاقية توفير الإتصالات الإعلامية اللازمة على المستوى العالمي لتحقيق ذلك .

وتأتي أهمية مشاركة فلسطين في المسابقة الأوروبية العالمية للأغاني " يوروفيجن" بكونها النافذة التي من خلالها سوف تطل فلسطين بثقافتها وحضارتها وكيانها على العالم أجمع .. ويذكر أن مسابقة اليوروفيجن تقام سنوياً بمشاركة 35 دولة أوروبية يوتابعها ملايين المشاهدين من كافة أنحاء العالم .