الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات أسبوع تنمية القدرات الذاتية الثاني بكلية العلوم والتكنولوجيا

نشر بتاريخ: 22/01/2013 ( آخر تحديث: 22/01/2013 الساعة: 15:54 )
غزة- معا - انطلقت فعاليات تنمية القدرات الثاني بكلية العلوم والتكنولوجيا بخان ينس، جاء ذلك خلال الحفل الافتتاحي الذي نظمه قسم علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بكلية العلوم والتكنولوجيا بحضور أ. نضال أبو حجير نائب العميد لشؤون الأكاديمية، د.م علاء مسلم نائب العميد للشؤون التخطيط والتطوير، أ. محمود رفيق الفرا رئيس قسم علوم الحاسوب ومنسق الأسبوع، أ. شادي علي أبوعرمانه رئيس قسم العلاقات العامة، أ. هاني فارس أحد المدربين في الأسبوع.

وأكد أبو حجير أن تنظيم أسبوع تنمية القدرات ينم عن رؤيا واضحة من إدارة الكلية للنهوض بمستوى الطلبة في كافة المجالات خاصة أن هناك فرق بين من ُيعلم وبين من يبني على اعتبار أن التعليم يكون أكاديمي في الدرجة الأولى أما البناء فيكون بناء الفرد من كافة الجوانب الفكرية والأكاديمية والمهارية ليكون فرداً فاعلاًٍ في المجتمع، مشيراً إلى أن الكلية منذ تأسيسها قبل 23 عام كانت النظرة متجة إلى التعليم التقني وذلك لبعد نظرها في أهمية التعليم التقني والمهني خاصة في ظل توجه الجامعات والكليات الأخرى نحو التعليم النظري وإهمال هذا النوع من التعليم الذي يحتاجه سوق العمل المحلي في هذا الوقت بشكل كبير.

من جانبه أشار الفرا أن فكرة تنظيم أسبوع تنمية القدرات جاءت من خلال درايتنا بالنقص الذي يعاني منه الطلبة وفي جوانب مختلفة كالتفكير الإيجابي لحل المشكلات وأيضاً إدارة الوقت، موضحاً أنه تم تخصيص مدربين على درجة عالية من الكفاءة لتلبية طموحات الطلبة في مجالات عدة ورفع مستوى التنمية لدى الطلبة ليكونوا أفراد قادرين على التميز وإحداث التقدم للمجتمع المحلي.

وواصل الفرا أن أسبوع تنمية القدرات في نسخته الثانية يهتم بطلبة وخريجي تكنولوجيا المعلومات والطلبة المهتمين كما فتح أبوابه للطلبة المتفوقين من الثانوية العامة، معلناً سيستمر على مدار الأسبوع الحالي بواقع محاضرتين يومياً تختص كل واحدة منها بتنمية مهارة معينة، مقدماً شكره لكل من ساهم وشارك في إطلاق فعاليات تنمية القدرات بنسخته الثانية.