الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية دار الكلمة تستضيف الفنانين عطا وعبد الرحمن والسومي

نشر بتاريخ: 24/01/2013 ( آخر تحديث: 25/01/2013 الساعة: 00:23 )
بيت لحم - معا - استضافت كلية دار الكلمة التابعة لمجموعة ديار في بيت لحم، وضمن نشاطات الكلية الأسبوعية الفنانين العراقيين سينا عطا وحاوي عبد الرحمن والفنان الفلسطيني ناصر السومي، وذلك في رحاب مبنى التعليم العالي والبحث العلمي، والذي شارك به طلبة الكلية والموظفين والعاملين في مؤسسة ديار.

ورحبت الدكتورة نهى خوري عميد كلية دار الكلمة بالفنانين وبالحضور، وتحدثت بداية فاتن نسطاس متواسي رئيسة قسم الفنون المرئية في الكلية عن سيرتهم الذاتية.

وأكدت "أن الكلية تتعاون مع جميع الفنانين في اقامة لقاءات مفتوحة مع طلبة الكلية، بهدف عمل حراك على المستوى الفني والثقافي وعرض الأفكار الابداعية والفنية، كي يتم تسليط الضوء على مفهوم الفنون لأنّ كلية دار الكلمة هي كلية فنية".

وتحدث كل من الفنانين عن رحلتهم مع الفن وتطور أعماله خلال السنين المختلفة، وشرحوا عن مراحل تطور كل عمل، وأيضا تحدثوا عن حياتهم وعن هويتهم واعمالهم الفنية والمعارض التي شاركوا بها وعرضوا مجموعة من اعمالهم الفنية. وتحدثوا الفانين عن خبراتهم المميزة التي عاشوها في انتاج الاعمال الفنية، وحثوا الطلبة على المشاركة في انتاج اعمال فنية لان ذلك يزيد من خبرتهم العملية والعلمية.

وتبع عرض الاعمال مداخلات ونقاش اشترك به كل من الفنانين والطلبة والأساتذة والعاملين في مؤسسة ديار.

ومن الجدير بالذكر أن الفنانين الثلاثة سيشاركون في مؤتمر جبرا إبراهيم جبرا الذي سيعقد يوم غد الجمعة في رحاب مبنى التعليم العالي والبحث العلمي.

ويأتي المؤتمر احتفالا بإكتشاف اثنتي عشرة لوحة فنية أصلية لابن بيت لحم جبرا إبراهيم جبرا بالإشتراك مع الباحث ومقتني الأعمال جورج ميشيل الأعمى.

تعتبر كلية دار الكلمة، والمعتمدة من وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، عضواً أساسياً في مجموعة ديار، تتخصص في الفنون المرئية و الأدائية و الدراسات السياحية، وهي الأولى من نوعها في فلسطين و الرائدة في مجالات التعبير والتواصل الفني الإبداعي، إذ تعمل على تطوير مهارات و مواهب طلابها لتخريجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم و حضارتهم، حيث أن خريجيها وطلبتها يشاركون باستمرار في المعارض والنشاطات و المهرجانات الفنية و الثقافية المحلية و الدولية. وتعمل الكلية حاليا على رفع اعتمادها الى كلية جامعية، بالإضافة إلى اعتماد عدة برامج بكالوريوس فريدة من نوعها في فلسطين للعام الدراسي 2013/2014 وسيعلن عن البرامج فور اعتمادها لفتح باب التسجيل لها.