الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان المساندة والحماية الأهلية في خانيونس تدعو المواطنين الى توخي الحذر من المناطق التي ستنسحب منها اسرائيل

نشر بتاريخ: 10/08/2005 ( آخر تحديث: 10/08/2005 الساعة: 17:07 )
خانيونس -معا- نظمت لجان المساندة والحماية الأهلية اليوم ، لقاء" جماهيريا بمنطقة قيزان النجار المحاذية لمستوطنة موراج بحضور أكثر من 100 سيدة من سكان المنطقة ، بهدف توعية النساء الفلسطينيات بأبعاد عملية الانسحاب ، ودعوتهن للمساهمة في المشاركة الفاعلة في الحياة السياسية والاجتماعية وذلك للمحافظة على مقدرات الشعب الفلسطيني التي سيخليها الجيش الإسرائيلي في منطقة كوارع المحاذية لمستوطنة موراج ..

وأكدت تهاني أبو دقة منسقة لجنة المرأة في لجان المساندة والحماية الأهلية ، على دور المرأة الفلسطينية بالمشاركة في التوعية بعملية الانسحاب وتوعية أبنائها حول عملية الانسحاب.داعيتا" إلى تعاون المواطنين مع الأجهزة الأمنية من اجل تقليل المخاطر الناجمة عن أي حوادث فوضوية تصاحب عملية الانسحاب.

من جهته دعا محمود النجار أمين سر لجان المساندة والحماية الأهلية في خانيونس المواطنين بضرورة عكس صورة حضارية وأخلاقية للشعب الفلسطيني أثناء الانسحاب لتثبت للعالم اجمع أن الشعب الفلسطيني قادر على حماية ممتلكاته والعمل على إسقاط الرهان الإسرائيلي بان الشارع الفلسطيني ستسوده الفوضى والاقتتال الداخلي .

وقال النجار إن جميع الأراضي والممتلكات التي سيخليها الجانب الإسرائيلي هي ملك لجميع أبناء الشعب لفلسطيني ، مشيرا ان صاحب التصرف الوحيد فيها هي السلطة الفلسطينية كونها ممثلة الشعب بكامله . مطالبا المواطنين بالالتزام بالتعليمات الصادرة من وزارة الداخلية حول عدم الاقتراب من المناطق الذي قد يكون الاحتلال ترك فيها مخلفات تهدد حياة المواطنين.