الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

افتتاح مستوصف طبي في مخيم نهر البارد في لبنان

نشر بتاريخ: 25/01/2013 ( آخر تحديث: 26/01/2013 الساعة: 12:11 )
لبنان - معا - أطلق وزير الحكم المحلي د.خالد فهد القواسمي العمل في مستوصف الشهيد الدكتور فتحي عرفات في مخيم نهر البارد.

وتقدم الحضور سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، ورئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان د.يونس الخطيب، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح آمنة سليمان وأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في الشمال أبو جهاد فياض وممثلو الفصائل الفلسطينية، واللجان الشعبية، وأطباء وفعاليات من المخيم.

وقد جال الحضور في أرجاء المستوصف للاطلاع على التجهيزات الجديدة التي تبرعت بها اللجنة الوطنية لدعم أهالي مخيم نهر البارد بتوجيهات من رئيس دولة فلسطين محمود عباس.

|202849|

ثم كانت كلمة للدكتور يوسف الأسعد مدير جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في الشمال، حيث رحب بالحضور وشرح معاناة أهالي مخيم نهر البارد، وأهمية مستوصف الهلال الذي يسعى لتقديم الاحتياجات الطبية والتوعوية للأهالي.

وطالب أن يولي الجميع جل اهتماماتهم لتخفيف معاناة أهالي المخيم بكافة جوانبها وخصوصاً من الناحية العلاجية.

أما أمين سر اللجنة الشعبية لمخيم نهر البارد أبو النمر شكر الوزير القواسمي على كل ما قدمته اللجنة الوطنية لدعم أهالي مخيم نهر البارد مذكراً بأن مأساة هذا المخيم لم تنته فصولها بعد، مطالباً كل الجهات المعنية بحل أزمة مخيم نهر البارد وتحمل مسؤولياتها تجاهه.
|202847|

وأشار السفير أشرف دبور إلى الجهد الكبير الذي يبذله الجميع لمساعدة أهالي مخيم نهر البارد وتوفير الاحتياجات الملحة، وأكد أنه يتابع أدق التفاصيل المتعلقة بالمخيم مع الأونروا والحكومة اللبنانية.

|202846|

كما شكر السفير الوزير القواسمي على الجهد الذي يقوم به على رأس الحملة الوطنية، والتي أفضت إلى تجهيز مستوصف الشهيد فتحي عرفات في مخيم نهر البارد، ووجه الشكر باسم الحضور وكل أهالي البارد للرئيس محمود عباس أبو مازن الذي يولي اهتماماً خاصاً بأهالي لبنان، ويعمل كل ما بوسعه لعودتهم إلى أرض الوطن لإنهاء ملف اللجوء القصري الفلسطيني نهائياً.

ثم قال د.يونس الخطيب رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان:" إن دور الجمعية الذي انطلقت من أجله هو خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني، كما أشارإلى معاناة وتضحيات الطاقم الطبي العامل في المؤسسة، وخصوصاً من أبناء هذا المخيم المنكوب".

ونوه الدكتور الخطيبب بأداء ومهارة الطواقم الطبية العاملة في منطقة الشمال، متمنياً أن يؤدي هذا الصرح الطبي الغاية المطلوبة منه في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني في مخيم نهر البارد.

|202845|

وقال الوزير القواسمي رئيس اللجنة الوطنية لدعم أهالي مخيم نهر البارد "أنقل لكم تحيات الرئيس محمود عباس أبو مازن" ثم أشار إلى ما قدمته اللجنة من دعم لأهالي مخيم نهر البارد عندما بادرت وبتوجيهات من الرئيس بحسم يومي عمل لجميع موظفي السلطة، وقامت بجمع التبرعات من الطلاب والأهالي، ويعني ذلك أن كل الأموال التي صرفتها الحملة الوطنية لمساعدة أهالي البارد كانت أموالاً فلسطينية، وأيضاً الأموال التي صرفت لتجهيز هذا المركز الطبي هي أموال فلسطينية جمعت بتوجيهات من الرئيس أبي مازن.

وأضاف على جهوزيتهم للمساعدة بكل الاحتياجات اللازمة، لأننا جسد واحد في الوطن والشتات، ونحن نتطلع إلى اليوم الذي سيعود فيه كل الفلسطينيين إلى أرض الوطن فلسطين.

|202844|

ومن ثم قام الحضور بجولة في المخيم اطلعوا من خلالها على سير العمل في إعادة الإعمار في المخيم القديم من خلال شروحات قام بها المهندس أحمد واكد.

والمحطة الثانية للوفد كانت في مستشفى صفد في مخيم البداوي، حيث جالوا على كافة أرجاء المستشفى، حيث استمعوا إلى شروحات من الدكتور يوسف الأسعد عن احتياجات المستشفى ومعاناة العاملين.

ثم انتقل الوفد الى مقر حركة فتح في البداوي والتقوا بوفد من أهالي مخيمات سوريا اللاجئين إلى مخيم البداوي الذين شرحوا معاناتهم وطالبهم بتخفيف المعاناة عنهم.

وقد وعد الوزير بنقل معاناتهم للرئيس والتحضير للقيام بمبادرات لتقديم المساعدة.

كذلك قام السفير أشرف دبور بالحديث عما توصلت إليه اللقاءات التي قام بها مع الجهات اللبنانية المعنية، وخصوصاً مع الأمن العام، والوزير وائل أبو فاعور والتي افضت بالسماح للاجئين الفلسطينيين بالإقامة في لبنان لفترة مؤقتة، كما وعد بمتابعة أمورهم مع الأونروا من أجل تقديم المساعدة لهم.
ثم كان لقاء لسعادة السفير مع وفد من الحراك الشبابي في مخيم البداوي.
|202843|