الأحد: 21/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة غزة تواصل جهودها للافراج عن باقي الصحفيين

نشر بتاريخ: 26/01/2013 ( آخر تحديث: 26/01/2013 الساعة: 18:39 )
غزة - معا - أكدت نقابة الصحفيين في غزة أنها تابعت وبشكل حثيث ما نشرته بعض وسائل الإعلام عن اعتقال الأجهزة الأمنية التابعة للمقالة في قطاع غزة لعدد من الصحفيين يعملون مع وسائل إعلام مختلفة.

وأوضحت النقابة في بيان وصل لوكالة معا انها بذلت منذ أيام جهودا مع وزارة الداخلية والأمن الوطني في الحكومة المقالة أثمرت عن الإفراج عن أربعة منهم ولا زالت المساعي جارية لتأمين الإفراج عن بقيتهم، رغم الصعوبة التي تواجهنا في التعرف على الجهات الصحفية التي يعملون معها والتأكد من طبيعة عملهم في مجال الإعلام من عدمه.

وشددت النقابة أنها ضد أي انتهاك من أي جهة كانت لحرية الرأي والتعبير، طالما التزم الصحفيون بأصول المهنة والقانون بعيدا عن خلط العمل الإعلامي بالعمل التنظيمي أو استغلال مهنة الإعلام لأهداف أخرى.

و أكدت النقابة أن مساعيها التي بُذلت لحل هذه القضية جاءت من منطلق دورها في الدفاع عن كل الصحفيين وحرصها الشديد على حمايتهم والحفاظ على حقوقهم ومنع أي محاولة للتأثير عليهم " رغم أننا تواصلنا مع جهات حقوقية في غزة لمعرفة الجهات الصحفية التي يعمل معها هؤلاء الصحفيين إلا أننا لم نفلح في التعرف عليها لكن ذلك لم يمنعنا من القيام بواجبنا تجاه الدفاع عن أي صحفي فلسطيني يعمل بمهنية ومسؤولية وبحس وطني ويلتزم بأخلاق المهنة."