الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التعاون الاسباني وفندسو يتفقدان مشروع تعزيز مبدأ السيادة على الغذاء

نشر بتاريخ: 27/01/2013 ( آخر تحديث: 27/01/2013 الساعة: 14:04 )
رام الله- معا- زار وفد من مؤسستي التعاون الاسباني و"فندسو" مشروع تعزيز مبدأ السيادة على الغذاء لدى سكان الأغوار من خلال تحسين وصولهم لمواردهم" الذي ينفذه اتحاد لجان العمل الزراعي في منطقة الأغوار، وذلك بالشراكة مع فندسو وتمويل التعاون الاسباني.

وأشار الاتحاد أن المشروع يستهدف أربع قرى في منطقة الاغوار الفلسطينية هي: العوجا، الجفتلك، فروش بيت دجن، بردله, منوها الى أن المشروع يشتمل على انشاء ثلاث برك معدنية للأغراض الزراعية والاستزراع السمكي، وتوزيع مواد تأهيل بيوت بلاستيكية، وتوزيع أسمدة عضوية ومبيدات، وتوزيع غطاء شبك أبيض، وتوريد فلاتر زراعية، وتأهيل شبكات وانظمة ري بالتنقيط.

ورافق الوفد مدير عام اتحاد لجان العمل الزراعي المهندس خالد الهدمي، واللجان الزراعية في منطقة الأغوار، حيث اطلع الوفد على طبيعة المنطقة وما تعانيه من سياسة سلطات الاحتلال الاسرائيلي، والفئة المستهدفة من المشروع والنشاطات المنفذة.

وبينت ممثلة مؤسسة فندسو الاسبانية سوزانا اريكسون المبررات من اختيار الانشطة لتنفيذ المشروع والفائدة المرجوة منها. فيما قدم مسؤول اللجنة الزراعية في قرية العوجا صالح نجوم شرحا عن الوضع المائي والزراعي واحتياجات المنطقة.

يشار الى أن الاتحاد بدأ بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع "تعزيز مبدأ السيادة على الغذاء لدى سكان الأغوار من خلال تحسين وصولهم"، حيث يستفيد منه 235 مزارعا.