الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث يستقبل السفير الارجنتيني الجديد

نشر بتاريخ: 28/01/2013 ( آخر تحديث: 28/01/2013 الساعة: 15:10 )
رام الله- معا- استقبل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية الدكتور نبيل شعث السفير الارجنتيني الجديد لدى دولة فلسطين السيد ادواردو دمايو وذلك في مقر المفوضية برام الله .

وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر وبحث افاق التعاون وسبل تعزيز العلاقات والتواصل المشترك بين الجانبين .

واكد شعث على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين مثمنا دور السفير السابق في بناء العلاقات الفلسطينية الارجنتينية والدعم الذي قدمته دول امريكا اللاتينية للقضية الفلسطينية وقبول فلسطين عضوا في الامم المتحدة .

واستعرض شعث مع السفير تطورات القضية الفلسطينية والسياسات الاسرائيلية وخاصة المتعلقة بالاستيطان المتعاظم على الارض ونتائجه وكيفية مواجهته.

وتطرق شعث لنتائج الانتخابات الاسرائيلية والضربة التي تلقاها نتنياهو وتحالفه اليميني المتطرف والتي ان لم تحدث تغييرا شاملا في الموقف الاسرائيلي الا انها تضع نتنياهو في مازق حقيقي سببه سياساته الفاشلة ، ومحاولاته المتكررة صرف الانظار عن حقيقة ما يجري على الارض من استيطان وتهويد للقدس وحصار غزة، بتهويل الخطر الايراني النووي ومؤخرا موضوع الاسلحة الكيماوية السورية ، ليمعن اكثر في تغيير الحقائق على الارض .

ودعا شعث الى ضرورة خلق موقف دولي ضاغط على حكومة الاحتلال للالتزام بمتطلبات السلام ووقف الاستيطان بشكل كامل ووقف تهويد القدس .

بدوره اكد السفير الارجنتيني دعم بلاده الكامل لفلسطين في جميع المجالات، مشيرا الى انه مخول من حكومته القيام بكل ما من شانه دعم فلسطين قيادة وشعبا.