الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات في نابلس ينظم زيارة إلى مقر المجلس التشريعي

نشر بتاريخ: 10/08/2005 ( آخر تحديث: 10/08/2005 الساعة: 18:46 )
نابلس - معا - ضمن أنشطة وفعاليات مشروع ملتقى الشباب الديمقراطي الذي يهدف إلى تنمية قدرات الشباب وإتاحة الفرصة أمامهم للتعبير عن أرائهم بطريقة حضارية بعيدة عن العنف قام أعضاء ملتقى الشباب بزيارة إلى مقر المجلس التشريعي للتعرف على المجلس وأهميته و الاطلاع على آلية العمل داخل المجلس.

بدأت الزيارة بحضور جزء من جلسة للمجلس والتي كانت تناقش التعديلات على مواد من القانون الأساسي والتي تتعلق بالانتخابات . وشاهدوا النقاش وكيفية اتخاذ القرار و التصويت .

وقام السيد روحي فتوح رئيس المجلس بالترحيب بأعضاء الملتقى ثم اجتمعوا مع النائب دلال سلامة النائب عن منطقة نابلس حيث رحبت فيهم وشكرت المركز الفلسطيني على اهتمامه بالعناصر الشابة ومن ثم تحدثت عن المجلس وعن مهامه وأهميته وعن جلسة التشريعي التي حضر جزءا منها أعضاء الملتقى كما اشارت الى التعديلات على القانون الأساسي التي تم مناقشته, وعن دور المرأة وأهميته وعن عضوات المجلس ودورهن وتحدثت عن الأنظمة الانتخابية التي سيتم تطبيقها في الانتخابات التشريعية القادمة.

وقال عبد الله محمود منسق مشروع الملتقى أن الزيارة للمجلس التشريعي كانت تجربة مفيدة وجيدة تعرف أعضاء الملتقى من خلالها على المجلس وعلى كيفية عمله وأجابت على كثير من استفسارات كانت تدور في أذهانهم و شاهدوا كيفية سن القوانين في المجلس.