الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد وعكة صحية ألمت بالنائبين سلهب وقفيشة: مكتب النواب بالخليل يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياتيهما

نشر بتاريخ: 10/03/2007 ( آخر تحديث: 11/03/2007 الساعة: 00:00 )
الخليل - معا - حمل مكتب النواب العام في محافظة الخليل الاحتلال الإسرائيلي ومصلحة السجون الإسرائيلية المسؤولية الكاملة على حياة النواب المختطفين وذلك بعد تعرض النائب الدكتور عزام سلهب، والنائب حاتم قفيشة لوعكة صحية في سجن عوفر.

وطالب مكتب النواب العام في بيان وصل معا نسخة منه كافة المؤسسات الدولية التدخل السريع لإنهاء معاناة النواب الأسرى وكافة المعتقلين الفلسطينيين وخاصة بعد حالات الإهمال الطبي في سجون الاحتلال والتي نتج عنها مؤخراً استشهاد عدد من الأسرى الفلسطينيين .

كما طالب مكتب النواب العام مؤسستي الرئاسة والحكومة بالضغط المتواصل وتفعيل قضية النواب المختطفين وكافة الأسرى والمعتقلين وجعلها على سلم أوليات وبرامج العمل السياسي والحكومي لديها .

كما استنكر المكتب القرار الصادر بحق النائب حاتم قفيشه بالاعتقال الاداري لمدة 6 اشهر من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي، معتبرا القرار بانه يَنُمُ عن العقلية الإسرائيلية الاحتلالية التي لا تعترف بحق شعبنا في اختياره الديمقراطي .

من جانبها طالبت اللجان الشعبية الفلسطينية اليوم في بيان صدر عن المقر المركزي لها في الوطن والشتات ، وصل معا نسخة عنه، طالبت بضرورة تفعيل قضية الاسرى اكثر فاكثر وصولا الى طرح هذه القضية في المحافل الدولية وبقوة .

وجاء في البيان ان اللجان الشعبية تطالب منظمات حقوق الانسان ومنظمات المجتمع الدولي والصليب الاحمر وكافة المعنيين في الداخل والخارج الى التدخل لانقاذ حياة المئات من الاسرى الذين يعانون من امراض مزمنة اصيبوا بها داخل الاسر على خلفية الاهمال الطبي .

من ناحية اخرى طالب الامين العام للجان الشعبية الفلسطينية عزمي الشيوخي الى التدخل الفوري لانقاذ حياة الاسرى النواب المختطفون كون معظمهم يعانون من امراض مزمنة ويلاقون اهمالا طبيا متعمدا من قبل سلطات الاحتلال ومصلحة السجون .