الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة:سلطة الأراضي تؤكد عدم منح تراخيص للأبراج التي لم تسجل في الطابو

نشر بتاريخ: 30/01/2013 ( آخر تحديث: 30/01/2013 الساعة: 15:33 )
غزة- معا- عقدت اللجنة الحكومية المختصة بتفعيل قانون تسجيل الشقق والطبقات اجتماعها الثاني برئاسة رئيس سلطة الأراضي بالمقالة م. إبراهيم رضوان وناقشت اللجنة التسهيلات والمحفزات التي سيتم منحها للمواطنين وأصحاب الأبراج السكنية.

وطالبت اللجنة كافة أصحاب الأبراج بضرورة التسجيل عملاً بالقانون رقم (1) للعام 1996 واللائحة التنفيذية للقانون للعام 1997 وأكدت على أن هذه الخطوة تأتي تنفيذا للقانون وتحقيقاً للسلم الاجتماعي ولحفظ حقوق المواطنين وملكياتهم .

وطالبت اللجنة وزارة الحكم المحلي بضرورة العمل بالتوصية المقرة من مجلس الوزراء بعدم إعطاء تراخيص الخدمات للأبراج التي لم تحصل على شهادة تسجيل في الإدارة العامة لتسجيل الأراضي والعقارات " الطابو "وطالبت اللجنة التي تضم في عضويتها المجلس التشريعي ووزارة المالية والإسكان والحكم المحلي والعدل أصحاب الأبراج لإبراز شهادة الملكية قبل الحصول على أي تراخيص لخدمات المياه والكهرباء .

ولفتت اللجنة إلى أن رسوم تسجيل الشقق والطبقات في المرة الأولى بموجب القانون مجانية أما في حال انتقال الملكية لشخص آخر تكون الرسوم (واحد في الألف من قيمة العقار " الشقة " ).

ومن جهتها أكدت سلطة الأراضي على أن الباب مفتوح أمام الراغبين في تسجيل شققهم منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر 6 من نفس العام وسيتم دراسة كافة الملفات المقدمة لها لا سيما الأبراج المقامة منذ فترات طويلة وجرت عليها بيوعات مختلفة .