الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤتمر "العمل العربي" يفتتح إعماله في مدينة شرم الشيخ المصرية

نشر بتاريخ: 11/03/2007 ( آخر تحديث: 11/03/2007 الساعة: 15:42 )
قلقيلية- معا - افتتح يوم أمس مؤتمر "العمل العربي" في مدينة شرم الشيخ في جمهورية مصر العربية والذي أقيم تحت رعاية الرئيس المصري حسني مبارك, وبحضور جميع أطراف الإنتاج العربي والاتحادات الدولية والعالمية.

وقد جاء في كلمة الافتتاح التي القتها عائشة عبد الهادي وزيرة القوى العاملة المصرية نيابة عن الرئيس مبارك حرص مصر على احتواء أزمة البطالة في مصر, مؤكدة بان لا حل في الشرق الأوسط إلا السلام العادل وحل القضية الفلسطينية من جذورها.

وكان الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر إبراهيم الذي ترأس وفد عمال فلسطين إلى المؤتمر قد التقى عدد من وزراء العمل العرب ورؤساء الاتحادات العمالية على هامش الافتتاح وتم تبادل الآراء حول دعم الفلسطينيين في التخفيف من حدة البطالة المتفشية في فلسطين كما تم انتخاب رئاسة المؤتمر لوزارة القوى العاملة المصرية ونائبها ووزير العمل العماني وحيدر إبراهيم الأمين العام لاتحاد العام لعمال فلسطين.

وقم تم تكريم الرواد النقابين في جلسات المؤتمر من اليوم الأول, حيث تم تكريم حيدر إبراهيم الأمين العام لعمال فلسطين على جهوده في دعم تفعيل العمل العربي المشترك، وتقديراً لجهوده في تدعيم وتثبيت المطالب النقابية والعمالية الفلسطينية على الصعيدين العربي والدولي.

هذا وسيتناول المؤتمر على جدول أعماله عدد من القضايا الهامة منها العمل على إقامة سوق العمل العربي المشترك والإستراتيجية العربية لتنمية القوى العاملة والتشغيل وفتح المجال لتدخل القوى العاملة العربية في سوق العمل العربي وتطلعات منظمة العمل العربية في خدمة أسواق العمل والعمال العرب.

هذا وسيلقي الأمين العام كلمة اتحاد عمال فلسطين أمام المؤتمر خلال اليومين القادمين، وسيقدم من خلالها شرحاً مفصلاً حول البطالة والفقر والمعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.