الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان الرعاية الصحية ينظم يوما طبيا ويوزع مساعدات للمحتاجين شمال غزة

نشر بتاريخ: 31/01/2013 ( آخر تحديث: 31/01/2013 الساعة: 16:22 )
غزة- معا - نظم اتحاد لجان الرعاية الصحية في قطاع غزة اليوم الخميس يوما طبيا مجانيا بالتعاون مع مؤسسة إنقاذ الطفل وذلك في (مركز عمر القاسم التخصصي) فرع محافظة شمال غزة ضمن أنشطة الاتحاد المستمرة في تقديم الخدمات الطبية والاغاثية للأسر الفقيرة .

واستفاد من اليوم الطبي أكثر من 500 حالة مرضية في تخصصات الجراحة والباطنة والطب العام والأطفال والأسنان والمسالك البولية .

وتم خلال اليوم الطبي تقديم الكشف الطبي على المرضى من قبل أطباء متخصصون في جميع التخصصات كما تم إجراء الفحص المخبري لعشرات الحالات بالإضافة لتقديم الأدوية والعلاجات للمرضى والمراجعين.

كما تم خلال اليوم الطبي توزيع حرامات ثقيلة على حوالي 500 أسرة فقيرة ومستورة في محافظة شمال غزة كمساعدة اغاثية للفقراء والمعدمين في ظل اجواء البرد القارس .

وقال د. رائد صباح رئيس اتحاد لجان الرعاية الصحية أن اليوم الطبي المجاني يأتي في إطار الدور الإنساني والاغاثي الذي يقوم به الاتحاد في تقديم الرعاية الصحية المتكاملة للمرضى والمحتاجين .

وبين أن هذا اليوم يأتي ضمن سلسة من المشاريع الطبية التي ينوي الاتحاد تنفيذها خلال العام الحالي والهادفة إلى خدمة المرضى والمحتاجين في كافة مناطق الاتحاد من خلال مراكزه الخمسة المنتشرة في محافظات القطاع بهدف الوصول إلى مجتمع صحي وسليم.

وشكر د. صباح مؤسسة إنقاذ الطفل وكافة المؤسسات الداعمة وشركات الأدوية على جهودها في دعم المرضى والمحتاجين.

من جهتهم عبر المستفيدون عن شكرهم وامتنانهم لاتحاد لجان الرعاية الصحية وكل المؤسسات الداعمة على هذه المساعدات التي في ظل ظروف اقتصادية صعبة ناجمة عن الحصار الخانق المفروض على غزة.