الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية تنمية المرأة الريفية تنظم مسيرة في الخليل على شرف الثامن من آذار يوم المرأة العالمي

نشر بتاريخ: 11/03/2007 ( آخر تحديث: 11/03/2007 الساعة: 19:14 )
الخليل - معا - بمناسبة يوم المرأة العالمي نظمت جمعية تنمية المرأة الريفية والإغاثة الزراعية في الخليل اليوم مسيرة نسوية, شارك فيها بضع مئات من النساء وانصارهن وممثلين عن القوى الوطنية والاسلامية ، انطلقت من أمام مقر الإغاثة الزراعية في منطقة عين سارة ، باتجاه دوار الصحة وسط المدينة ، لتنتهي بمهرجان خطابي .

عفاف غطاشة منسقة برنامج تنمية المرأة في جمعية الإغاثة الزراعية، حيت فيها نساء العالم بالمناسبة، وحيت أرواح الشهيدات الفلسطينيات عموماً وشهيدات محافظة الخليل خاصة، ممن سقطن في ساحات القتال الفعلي، وممن سقطن دفاعاً عن أطفالهن وبيوتهن في ميادين المواجهة مع الاحتلال وفي الحقل والمصنع.

وطالبت غطاشة كافة المؤسسات الحقوقية والانسانية التدخل للافراج عن وحماية الأسيرات اللواتي يضطهضن في الاسجون الاسرائيلية .

فدوى خضر مديرة جمعية تنمية المرأة الريفية استذكرت ارواح العاملات الثلاثة عشر الآتي لاقين حتفهن حرقاً بسبب لقمة العيش في العام 1999 " حريق مصنع القداحات - داعيةً الجهات المختصة لضرورة الاسراع في سن القوانين التي تحمي المرأة وتصون كرامتها ، وطالبت بأن يتم تطبيق وتفعيل هذه القوانين والا تكون حبراً على ورق .
.
وألقى جمال العملة، كلمة باسم المكتب الدائم للقوى الوطنية والإسلامية، أكد فيها على أن المرأة الفلسطينية، أثبتت أصالتها وعمق انتمائها في كل مراحل النضال الفلسطيني ، مشدداً على اهمية اشراكها في العمل السياسي وتسليمها المناصب الرفيعة في الاحزاب السياسية الفلسيطينية ، دون جعلها ورقة رابحة في اية انتخابات .