الجمعة: 30/09/2022

اذاعة الجيش الاسرائيلي : ادارة سجن ايشل تجاهلت معلومات مؤكدة عن عملية مطعم الشاورما بتل ابيب

نشر بتاريخ: 11/03/2007 ( آخر تحديث: 11/03/2007 الساعة: 19:59 )
بيت لحم-معا- قالت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان ضابط الامن في سجن " ايشل " تجاهل معلومات مؤكدة تشمل اسم الاستشهادي وصلته عن طريق سجين جنائي عربي اسرائيلي تتعلق بقرب تنفيذ عملية تفجيرية في منطقة الوسط .

واضافت الاذاعه ان تجاهل ضابط الامن للمعلومات الخطيرة التي وصلته عن طريق سجين عربي ادين بتهمة القتل ويقضي فترة السجن المؤبد حال دون منع وقوع العملية التفجيرية في مطعم الشاورما بمدينة تل ابيب التي وقعت العام الماضي وادت الى مقتل احد عشر اسرائيليا وجرح 66 اخرين .

وحصل السجين العربي حسب اذاعه الجيش على معلومات مؤكدة تشمل اسم الاستشهادي قبيل وقوع العملية وبادر لابلاغ ضابط امن السجن وكذلك اجتمع مع ضابطة الامن في ادارة السجون العامة "بيتي لاهط " وابلغها بالمعلومات المتوفرة لديه حول نية المنظمات الفلسطينية تنفيذ عملية تفجيرية في محاولة من السجين لمنع العملية تكفيرا عما اقترفه من جرائم بحق الدولة وفقا لاذاعة الجيش .

ونفت ادارة السجون العامة في البداية بشكل مطلق اجتماع السجين بضباط الامن متهمه اياه بالكذب الا ان الناطقة بلسان الادارة "اوريت شتنتسلر اعترفت فيما بعد باجتماع السجين بضباطها .

واضافت الناطقة " لقد اجتمع السجين بضباط الامن الا انه لا يعتبر مصدرا موثوقا بالنسبة لنا وكذلك المعلومات التي ابلغنا بها لم تكن كاملة مؤكدة ان المعلومات تنقل مباشرة الى الشاباك ".

وقال المراقب الداخلي في ادارة السجون العامة بانه سيحقق في هذه القضية بشكل جدي واساسي وسيستخلص النتائج ويعلنها .