الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية غزة يعلن البدء بتنفيذ مشروع تطوير ملعب اليرموك البلدي

نشر بتاريخ: 11/03/2007 ( آخر تحديث: 11/03/2007 الساعة: 21:47 )
غزة -معا- أعلن رئيس بلدية غزة الدكتور ماجد أبو رمضان عن بدء تنفيذ بتنفيذ مشروع تطوير ملعب اليرموك البلدي بتمويل من بنك التنمية الألماني KFW من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP بقيمة 150 ألف يورو.

وأشار د. أبو رمضان في مؤتمر صحفي عقد بملعب اليرموك بحضور ممثلين عن الأندية ووسائل الإعلام إلى أن مشروع تطوير الملعب يشمل تجهيز وإعداد أرضية الملعب وتسويتها وفردها بالتربة الزراعية وتجهيزها بقنوات تصريف المياه وزراعتها بالنجيلة " باسبلون " المخصصة للملاعب الخضراء .

واوضح انه سيتم إقامة بوابتين جديدتين بطراز معماري متميز الأولى على شارع الوحدة والثانية على شارع اليرموك، مضيفاً أن المشروع سيشمل إنارة الملعب بشبكة إضاءة ليلية كاملة حسب أحدث نظم إضاءة الملاعب وسيتم تركيب مولد كهربائي لتزويد الملعب بالطاقة البديلة حال انقطاع التيار الكهربائي مما سيمكن من إقامة المباريات ليلاً .

وأشار د. أبو رمضان إلى أن العمل بالمشروع سيستمر لأربعة شهور متواصلة، داعياً جميع الأندية والاتحادات والمراكز والأجهزة والفعاليات عدم التوجه للملعب خلال فترة العمل وإتاحة الفرصة لجهات التنفيذ من العمل السريع دون عراقيل .

واعتبر د. أبو رمضان نجاح البلدية في تجنيد التمويل اللازم وبدء العمل بالمشروع إنجازاً هاماً للحركة الرياضية الفلسطينية في محافظات غزة برمتها خصوصاً أن ملعب اليرموك الذي يتبع البلدية هو أحد أهم المرافق الرياضية الوطنية الفلسطينية وله تاريخ عريق يعود إلى عهد الإدارة المصرية في قطاع غزة وتحديداً عام 1958م عندما أقيم الملعب حيث احتضن طيلة نصف قرن أهم المحطات الرياضية الفلسطينية في قطاع غزة ونشأ وترعرع بين جنباته وعلى أرضه خيرة الرياضيين الفلسطينيين .

وثمن رئيس البلدية دور KFW وبرنامج UNDP في إخراج هذا المشروع الرياضي الحيوي إلى النور وتحويله إلى حقيقة واقعة.

وأكد د. أبو رمضان على ضرورة تضافر كافة الجهود من جميع الأطراف سواءً الشبابية الرياضية أو البلدية أو الرسمية أو الأهلية لدعم مشروع استكمال كافة المراحل اللازمة لتطوير ملعب اليرموك تطويراً شاملاً ليتحول إلى استاد رياضي حقيقي يضاهي أي استاد رياضي متطور أخر.

من جانبه أشاد عامر أبو رمضان في كلمته التي ألقاها باسم وزارة الشباب والرياضة بالجهود الكبيرة والحثيثة التي تبذلها بلدية غزة برئاسة الدكتور ماجد أبو رمضان من أجل إنجاز تطوير ملعب اليرموك.

أما علي أبو حسنين نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة فأثنى هو الآخر في كلمته التي تحدث بها باسم كافة الاتحادات الرياضية على جهود بلدية غزة ورئيسها في دعم الحركة الرياضية معتبراً بأن إنجاز مشروع ملعب اليرموك سيكون من أهم الأحداث الرياضية على الساحة الفلسطينية .