الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الكهربائيين وغرفة تجارة القدس توقع اتفاقيتين جديدتين

نشر بتاريخ: 04/02/2013 ( آخر تحديث: 04/02/2013 الساعة: 03:09 )
القدس - معا - جرى امس، في المكاتب المؤقتة للغرفة التجارية الصناعية العربية بمدينة القدس، توقيع اتفاقيتين جديدتين لدعم تنفيذ المشاريع الهادفة لتطوير التعليم المهني بالقدس، وذلك ضمن المشروع البلجيكي الذي تنفذه الغرفة.

والمشروع الأول عبارة عن افتتاح تخصص جديد في كلية الأمة للهندسة الكهربائية، بالتعاون بين الكلية وشركة كهرباء محافظة القدس، أما المشروع الثاني فهو لبناء قدرات أعضاء نقابة الكهربائيين في مجال أتمتة البيت، ويتم بالتعاون ما بين جامعة القدس ونقابة الكهربائيين في المحافظة.

ووقع على الاتفاقيتين أحمد هاشم الزغير رئيس الغرفة التجارية، بحضور كل من المهندس هاني غوشة والمهندسة سماح أديب ممثلين عن شركة الكهرباء، وبسام علقم مدير مدرسة الأمة، والدكتور لبيب عرفة من جامعة القدس وأشرف ابداح من نقابة الكهربائيين.

وشارك في حفل التوقيع، عزام أبو السعود مدير الغرفة، ونائلة جويلس مديرة المشاريع والطاقم الفني المساعد.

ويأتي توقيع الاتفاقيتين، ضمن عدة مشاريع تقودها الغرفة التجارية لدعم التعليم المهني ومؤسساته ومعاهده في مدينة القدس، بحيث يتم تطويرها، وتطوير مساقات جديدة فيها كي تلبي احتياجات سوق العمل في المدينة.

وبموجب هاتين الاتفاقيتين ، يقوم المشروع البلجيكي من خلال الغرفة التجارية ، بدعم البرنامجين التخصصيين المذكورين بقيمة 20 ألف يورو لكل منهما.