الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة غزة تبدأ بتشكيل مجلس لشؤون بلديات المحافظة

نشر بتاريخ: 12/03/2007 ( آخر تحديث: 12/03/2007 الساعة: 12:54 )
خان يونس- معا- أعلنت محافظة غزة عن البدء في تشكيل مجلس لشؤون بلديات المحافظة، يضم بلديات غزة والزهراء والمغراقة ووادي غزة والاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية بغزة.

وأوضح المهندس عماد ابو رمضان، رئيس قسم شؤون البلديات في محافظة غزة، أن الفكرة جاءت بدعم محافظ غزة محمد القدوة لتوحيد جهود البلديات، ومعرفة احتياجاتهم والمشاريع التي يجب تنفيذها لخدمة المواطنين .

وذكرت نسرين أبو عمرة رئيس قسم المخيمات وشؤون اللاجئين بالمحافظة، ان تشكيل المجلس سيساهم في تعزيز العلاقة بين المحافظة والبلديات وتوحيد الإعمال التي تخدم المواطنين، مشيرة الى دور المحافظ التنموي، منها تقديم العديد من المساعدات العينية، مشيرة انه ساهم في دعم جهود بلدية وادي غزة في المجال التربوي والرياضي.

ورحب المهندس عادل القزاز مدير الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية بغزة، بالوفد الضيف، مثمنا على العلاقة التي تساهم في تحقيق أهداف الاتحاد، ومستعرضا نبذه عن نشأة الاتحاد، منها ان رئيس الاتحاد الدكتور ماجد ابو رمضان يجتمع بشكل دوري مع رؤساء بلديات قطاع غزة، وقد زار مؤخرا بعض بلديات الضفة بهدف توحيد الجهود والالتفاف حول الاتحاد، لإنجاح فكرته الداعمة لمطالبهم، موضحا ان الاتحاد يسعى منذ تأسيسه لتقديم خدمات مميزة لأعضائه في سبيل تطوير برامجه.

وفي نهاية اللقاء، اتفق المجتمعون على أهمية أن تلعب محافظة غزة دورا في جلب المشاريع التنوية والتطويرية لصالح البلديات، وتوجيه المانحين لتقديم الدعم وفك الحصار على الشعب الفلسطيني الذي اثر سلبا على واقع البلديات والمواطن على حد السواء .