الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سبل دعم قطاع الزراعة في الخليل محور لقاء الوزير عساف والزعتري

نشر بتاريخ: 04/02/2013 ( آخر تحديث: 04/02/2013 الساعة: 19:09 )
الخليل- معا - التقى اليوم الاثنين، الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل في مكتبه الوزير وليد عساف وزير الزراعة يرافقه عدد من أركان الوزارة ومديرية الخليل وبحضور اعضاء من المجلس البلدي بهدف بحث سبل تطوير القطاع الزراعي ودعم المزارعين في الخليل ومساندة الإنتاج المحلي وتنمية وتطوير الخدمات الزراعية.

وفي بداية اللقاء تحدث الدكتور الزعتري عن الواقع الزراعي في الخليل خصوصا في المناطق المهددة بالمصادرة والأراضي التي تقع في محيط المستوطنات ومشاكل واحتياجات المزارعين متطرقا الى ما يتعرض له المواطنين من مضايقات في ظل تواجد المستوطنين في قلب المدينة القديمة والإجراءات الامنية التي تفرضها سلطات الاحتلال الاسرائيلي.

كما بين رئيس بلدية الخليل للوزير خطط بلدية الخليل التنموية للقطاعات المختلفة في المدينة ومن بينها القطاع الزراعي والآليات التطويرية التي يتم دراستها لادخالها على نظام العمل في بلدية الخليل و تطوير الكادر وامكانيات الأقسام المختلفة، وتحدث عن رؤيته للخطة الاستراتيجية التنموية للخليل والعمل المشترك بين المؤسسات المختلفة في المحافظة بهدف تحقيق العمل الشامل لخدمة المحافظة تكاملياً مع المحافظات الاخرى وتماشيا مع سياسات القيادة الفلسطينية في تحقيق التنمية الوطنية الشاملة.

من جانبه أكد الوزير عساف الأهمية الكبرى التي توليها وزارة الزراعة لمحافظة الخليل في المشاريع والبرامج التنموية التي تنفذها، كما أشار إلى قضية حصر الاضرار الناجمة عن المنخفظ الجوي في المحافظات الفلسطينية وتركيز الوزارة على تقديم المساعدات الكافية للمزارعين لاعادة بناء مادمرته الفيضانات والسيول وعدم اعتماد المساعدات المالية للمزارعين بهدف الحفاظ على قدراتهم الانتاجية و عدم تحويلهم لمتلقين للمساعدات.

ونوه الوزير عساف إلى وجود خطة شاملة لتطوير المناطق الزراعية وتخضير فلسطين بمليوني شجرة يشمل كافة المحافظات ومنها مناطق محافظة الخليل داعيا بلدية الخليل للتعاون بايجاد قطعة ارض لصالح تشجيرها و تحويلها الى غابة و متنزه للمواطنين.

وقال الوزير عساف انني على ثقه بنجاح المجلس البلدي بوجود الدكتور الزعتري على رأسه في تنمية المدينة و ازدهارها لما احمله من معلومات سابقة عن قدراته الادراية و امكانياته العالية في بناء المؤسسات و تحقيق النجاح لها عبر سيرته المهنية السابقة ومن خلال علاقاتنا العملية المشتركة السابقة اضافة لما يحققه من ثقة المواطن باختيارهم له عبر صناديق الاقتراع.

وفي نهاية اللقاء وعد الوزير عساف بالعمل على تفعيل التعاون المشترك و آلياته وصولا لشراكة حقيقية توفر الخدمة الافضل والأمثل للمواطن.