الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الرقابة يجري زيارة تفقدية لمؤسسات محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 04/02/2013 ( آخر تحديث: 04/02/2013 الساعة: 19:32 )
نابلس - معا - أشاد محافظ نابلس اللواء جبرين البكري، بالجهود التي يبذلها ديوان الرقابة المالية والإدارية في إطار تعزيز الشفافية والنزاهة، وأهمية ذلك في تعزيز ثقة المواطن بالمؤسسات الحكومية.

وأشار خلال مشاركته في ورشة عمل نظمها ديوان الرقابة، اليوم الإثنين، بمقر محافظة نابلس، لعدد من رؤساء الدوائر ومدراء المؤسسات الحكومية في نابلس، حول منهجية الديوان الرقابي، إلى أن الموازنات التشغيلية للمؤسسات الحكومية العاملة في محافظة نابلس لا تفي بالغرض والاحتياجات العامة لكل مؤسسة، موضحا أن هناك بعض القضايا العالقة في الإطار المالي والإداري والتي يفترض التعامل معها والعمل على حلها وانجازها.

وشدد رئيس الديوان سمير أبو زنيد، على أن الديوان يعمل في إطار رقابي والبحث والتحري، وليس جهة تنفيذية، ويقوم بدوره برفع التقارير للجهات المختصة.

وقال، إن الديوان يعمل في إطار القانون الذي صدر عام 2004 المعني بتشخيص أداء مؤسسات الدولة، من خلال التقارير والتوصيات والملاحظات مهنية ومنهجية وموضوعية دقيقة.

وأضاف أبو زنيد أن أساس عمل الديوان ضمن المعايير والأنظمة الدولية المعمول بها بفلسطين، وفي إطار النهوض بالمؤسسات كركيزة أساسية لتعزيز الديمقراطية والشفافية والنزاهة.

وأشار إلى أن الديوان مؤسسة مستقلة في عملها، ولها الحق بالإطلاع على أي ملف أو معلومة في أية مؤسسة منضوية تحت إطار الرقابة وفق القانون والأنظمة.

وأكد أن ديوان الرقابة موجود لحماية الموظف، في ظل معرفة الحقوق والواجبات من قبل جميع الأطراف مشددا على ضرورة الإبلاغ عن أية مخالفة مالية أو إدارية كونها مسؤولية الجميع لتحقيق الشفافية والنزاهة.

وزار رئيس الديوان والوفد المرافق له ايضا جامعة النجاح الوطنية والتقى برئيس الجامعة الدكتور رامي الحمد الله.

كما اجرى رئيس الديوان والوفد المرافق له باجراء زيارة الى بلدية نابلس التقى فيها مع المحامي غسان الشكعة رئيس البلدية واعضاء المجلس البلدي، واستمع الى الانجازات التي حققتها البلدية والصعوبات التي تواجهها خاصة موضوع الديون المتراكمة.

وزار ايضا رئيس الديوان والوفد المرافق كل من المستشفى الوطني ومستشفى رفيديا واجتمع بمديري كل من المستشفيين والطواقم الطبية العاملة، واطلع على الاوضاع العامة لهما من خلال اجرائه لجولة داخل اقسام مستشفى رفيديا.