الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة لأهالي الأسرى تطالب بالافراج عن الأسرى القدامى والاسراع في تشكيل حكومة الوحدة لانجاح صفقة التبادل

نشر بتاريخ: 12/03/2007 ( آخر تحديث: 12/03/2007 الساعة: 16:23 )
غزة-معا- عبر ذوو الأسرى عن تفاؤلهم من عقد صفقة تبادل الأسرى في الوقت القريب وذلك بعد ما شهده لقاء أبو مازن وأولمرت من اهتمام لقضية الأسرى .

وطالب أهالي الأسرى خلال مسيرة شارك فيها العديد من المؤسسات الأهلية جنوب قطاع غزة بالافراج عن الأسرى القدامى والأطفال والنساء والاسراع في تشكيل حكومة الوحدة للعمل على انجاح صفقة التبادل.

وانطلقت المسيرة من مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة اليوم الاثنين إلى مفرق السرايا حيث رفعوا الافتات التي تطالب بزيادة الاهتمام بقضية الأسرى والنظر إلى ما قدمه الأسرى من تضحيات .

وردد أهالي الأسرى الذين رفعوا صور أبنائهم الهتافات التي تبشر أبنائهم بالحرية مهما كانت الظروف قاسية.

وبدوره طالب الأسير المحرر جبر وشاح الحكومة القادمة الاهتمام بالمصالح الوطنية العليا لا أن تكون حكومة مصالح كما قال .

كما طالب وشاح الحكومة باشاعة الأمن قبل أن تضمن شبكة الأمان للحكومة و أن تهتم بقضية الأسرى بقدر اهتمامها بأن تنطلق للوجود.

وطالب وشاح القيادات السياسية الفلسطينية تكثيف الاتصالات من أجل ضمان الضغط على اسرائيل تطبيق اتفاقية جنيف الرابعة مشددا على أن أي اتفاق بشأن الأسرى يجب أن يكون منفصل و تفصيلي و محدد بسقف زمني على حد تعبيره .

وألقت المناضلة سعاد حجو رئيسة احدى المؤسسات في محافظة الجنوب كلمة ناشدت فيها القادة الفلسطينيين جعل قضية الأسرى على أول أولويات عملهم .

وطالبت حجو المؤسسات الحقوقية ومؤتمر القمة في السعودية العمل على انجاح صفقة التبادل .

ومن جانبها قالت والدة الأسيرين محمد و رامي عنبر وزوجة المغدور خلال الاقتتال الداخلي صقر عنبر" أتوقع أن يتم انجاح صفقة التبادل خاصة و أن لقاء عباس و ألمرت تناولا قضية الأسرى بشكل جاد هذه المرة عن المرات السابقة ".