الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عباس زكي يستقبل القائم باعمال سفارة النرويج في بيروت

نشر بتاريخ: 12/03/2007 ( آخر تحديث: 12/03/2007 الساعة: 16:46 )
معا- استقبل عباس زكي ممثل اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في مكتبه في بيروت المستشار المكلف باعمال السفارة النرويجية تريجيف جيسدال، والقنصل مارتان يترفيك.

وبحث الطرفان الاوضاع السياسية الفلسطينية العامة، واوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات والسبل الكفلية بتحسين اوضاعهم المعيشية بانتظار عودتهم.

ودعا زكي المجتمع الدولي الى فك الحصار عن الشعب الفلسطيني, مثمناً في الوقت نفسه الدور الفاعل الذي تقوم به حكومة النرويج لدفع عملية السلام ولتحسين اوضاع اللاجئين عبر الدعم الذي تقدمه في مجالات مختلفة.

واكد زكي للوفد على الموقف الفلسطيني الثابت بما يتعلق بالاوضاع اللبنانية والبقاء على مسافة واحدة من جميع الاطراف.

من جهته اكد الوفد دعم حكومة النرويج الثابت لايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية, معتبرا ان حضوره الى الممثلية كان بهدف الاطلاع على مزيد من المعلومات حول اوضاع اللاجئين، والاطلاع على آخر ما توصل اليه الحوار الفلسطيني اللبناني.

كما رئيس لجنة الحوار الفلسطيني اللبناني السفير خليل مكاوي. بحضور القنصل العام محمود الاسدي. وجرى بحث تمتين العلاقات الأخوية اللبنانية - الفلسطينية واوضاع المخيمات الفلسطينية والجهد المشترك لتحسين وتطوير البنى التحتية في المخيمات الفلسطينية.

واشاد السفير مكاوي بالجهود والنشاطات التي تقوم بها ممثلية المنظمة في لبنان وعلى رأسها عباس زكي لتحسين الأوضاع الداخلية الفلسطينية والحفاظ على الوحدة الوطنية الفلسطينية في المخيمات الفلسطينية وتحصينها امنياً واجتماعياً وسياسياً.