الخميس: 29/10/2020

وزير الداخلية نصر يوسف يجتمع مع الجنرال وليم وورد ويؤكد على تقدم المؤسسة الأمنية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 10/08/2005 ( آخر تحديث: 10/08/2005 الساعة: 21:39 )
غزة- معا - أكد وزير الداخلية والأمن الوطني اللواء نصر يوسف اليوم أن المؤسسة الأمنية وصلت إلى مرحلة متقدمة من وحدة الأداء وبشكل نوعي وهي آخذه بالتحسن والتطور يومياً، مشدداً على ضرورة فتح الآفاق أمام القيادات الشابة داخل المؤسسة الأمنية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم في معبر بيت حانون شمال قطاع غزة بين فريق التخطيط الأمني الاستراتيجي برئاسة مساعد وزير الداخلية والأمن الوطني اللواء جمال أبو زايد والجنرال وليم وورد.

من جانبه اشاد الجنرال وورد بالتطور السريع في أداء المؤسسة الأمنية الفلسطينية، واعداً ببذل كافة الجهود اللازمة لتوفير الاحتياجات اللازمة للأجهزة الأمنية، مؤكداً أن المجتمع الدولي يريد للفلسطينيين النجاح، موجها كلامه إلى الضباط قائلاً " إن ما تفعلونه في غزة يبعث بإشارة عالية وقوية للعالم".

كما دعا وورد إلى الاهتمام بالشرطي والجندي على حد سواء كونهم الأساس لنجاح أي عمل، مضيفاً أن العمل الجماعي هو الوسيلة الوحيدة لتحقيق الأهداف الفلسطينية.

هذا وقدم قادة الأجهزة الأمنية الفلسطينية شروحات مختصرة حول مدى جاهزية واستعداد القوات التي بإمرتهم، مشيرين أن التنسيق مع الطرف الإسرائيلي يجرى على قدم وساق بالرغم من نقص الاحتياجات والتجهيزات لدى قوات الأمن والشرطة الفلسطينية.

يشار إلى أن اجتماعاً آخر يعقد في هذه الأثناء في معبر بيت حانون بين قائد الشرطة الفلسطينية العميد علاء حسنى ونظيره الإسرائيلي موشيه كارادي وذلك في إطار الاستعدادات لعملية الإخلاء الإسرائيلي لمستوطنات قطاع غزة وشمال الضفة الغربية.

والجدير ذكره أن المستشارين العسكريين المصريين شاركوا لأول مرة في هذا الاجتماع حيث تحدث اللواء إبراهيم شكري معبراً عن شعوره بالفخر بالعمل مع رجال فلسطين الذين يحفرون بالصخر من أجل رسم مستقبل أفضل لشعبهم، متمنياً أن يكون الانسحاب الإسرائيلي لمستوطنات قطاع غزة وشمال الضفة الغربية بداية للوصول إلى دولة فلسطينية مستقلة.

وضم الوفد الامني الفلسطيني المشارك في الاجتماع كل من مساعد وزير الداخلية والأمن الوطني اللواء جمال أبو زايد واللواء سليمان حلس قائد قوات الأمن الوطني والعميد علاء حسنى قائد الشرطة والعميد طارق أبو رجب مدير المخابرات العامة والعميد أبو خميس السكسك قائد الارتباط العسكري والعميد خالد السنوار مسؤول الخدمات الطبية والعميد صلاح زيدان قائد الدفاع المدني والعقيد جمال طروية قائد الشرطة البحرية والعقيد السيد شعبان قائد المنطقة الشمالية لقوات الأمن الوطني والعقيد جمال كايد قائد المنطقة الجنوبية لقوات الأمن الوطني.