الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمشاركة النائب قيس ابو ليلى : الجبهة الديمقراطية في طولكرم تحتفل بذكرى انطلاقتها

نشر بتاريخ: 12/03/2007 ( آخر تحديث: 12/03/2007 الساعة: 16:59 )
طولكرم - معا - أكد النائب قيس أبو ليلى ، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ، على الاستمرار في النضال حتى إقامة الدولة المستقلة ذات السيادة على حدود الرابع من حزيران 1967 وحل قضية اللاجئين وفق قرار 194.

ودعا إلى الإسراع في تشكيل حكومة الوحدة على أساس الشراكة الوطنية وليس على قاعدة المحاصصة ، معرباً عن أمله في أن تشهد الأيام العشرة القادمة ظهور هذه الحكومة على أرض الواقع ، لرسم مرحلة جديدة من مراحل مسيرة شعبنا الذي هو أحوج ما يكون إلى الشراكة السياسية والوحدة الوطنية .

جاء كلام ابو ليلى خلال مشاركته في مهرجان انطلاقة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، الذي نظمته كتلة الوحدة الطلابية ، في جامعة القدس المفتوحة ، بمدينة طولكرم اليوم الاثنين .

ودعا ابو ليلى ، إلى الإسراع في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية على أساس الشراكة السياسية تكون قادرة على قيادة شعبنا وفك الحصار الدولي عنه ، مشدداً ان لا حكومة بدون الإفراج عن كافة النواب و الوزراء المختطفين من قبل الاحتلال الاسرائيلي .

وأكد ، على التمسك بقيم الشهداء ومواصلة دربهم حتى تحقيق أهداف شعبنا في قيام الدولة المستقلة كاملة السيادة على أرض دولة فلسطين الحرة وعاصمتها القدس ، موجهاً التحية للأسرى في سجون الاحتلال ، خاصة النواب مروان البرغوثي وعزيز الدويك وأحمد سعدات وعبد الرحيم ملوح وكافة الأسرى ، مؤكداً أن قضيتهم على سلم الأولويات .

بدوره ، قدم العميد طلال دويكات ، محافظ طولكرم التهنئة للجبهة بانطلاقتها ، مشيداً بها كفصيل وطني مقاوم مناضل ضد الاحتلال على مدار سنوات طويلة من عمر الثورة الفلسطينية ، واستمرارها مع بقية القوى والفصائل الوطنية في المقاومة ضد الاحتلال وإجراءاته القمعية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية .

وأكد دويكات على ضرورة تجسيد الوحدة الوطنية وترسيخ الشراكة السياسية، وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية القادرة على قيادة شعبنا نحو الحرية والاستقلال، وتكون قادرة على فك الحصار الدولي، مشدداً على ضرورة إيلاء قضية الأسرى أهمية كبيرة والعمل من أجل إطلاق سراحهم.

من جانبه ، أشاد طارق المبروك في كلمة الجامعة ، بمواقف ومسيرة الجبهة الديمقراطية كفصيل وطني فاعل ، وأكد أن الجامعة تفتح ذراعيها لأبناء شعبنا للدراسة في الكثير من التخصصات وتفسح المجال لشتى الاتجاهات السياسية .

وألقى الطالب محمد أبو سفاقة كلمة الأطر الطلابية ومجلس اتحاد الطلبة، هنأ من خلالها الجبهة بانطلاقتها ، وأكد على ضرورة تجسيد الوحدة الوطنية التي هي صمام الأمان لشعبنا.