الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة البوليتكنك فلسطين توقع اتفاقية مع الجمعية الفلسطينية للطاقة

نشر بتاريخ: 05/02/2013 ( آخر تحديث: 05/02/2013 الساعة: 18:33 )
الخليل- معا - ضمن التعاون القائم فيما بين وحدة أبحاث الطاقة البديلة والبيئة في جامعة بوليتكنك فلسطين ومؤسسات المجتمع المدني والتي تعمل على تشجيع الاستخدام الواسع للطاقة المتجددة، تم توقيع مذكرة تفاهم مشترك في مجالات استخدام الطاقة الشمسية ضمن مشروع التوعية والمناصرة لسياسات استخدام الطاقة المتجددة لخدمة التنية المستدامة والذي تنفذه الجمعية بالشراكة مع خدمات الاغاثة الكاثوليكية (CRC) والممول من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID).

و وقع الاتفاقية نائب رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين لشؤون خدمة المجتمع الأستاذ أيمن سلطان، ومدير الجمعية الدكتور رياض الهودلي، وذلك بحضور عميد الدراسات العليا والبحث العلمي د. سمير حنا ومدير وحدة الطاقة البديلة والبيئة د. زهدي سلهب، ومنسق الوحدة المهندس مهند نصار.

ويهدف المشروع إلى التوعية بالطاقة المتجددة والحفاظ على البيئة وتحفيز الإشتراك الفعّال للمواطنين الفلسطينيين في استخدام الطاقة المتجددة لتوليد الكهرباء وتغذيته لشبكة الكهرباء وكذلك صياغة قانون مستحدث للطاقة المتجددة في فلسطين، من خلال زيادة الوعي العام حول اهمية المشاركة المجتمعية في صنع القرار العام.

واجمع الحضور على أهمية المشروع في إشراك قطاع الشباب تحديداً طلاب الجامعة لتنفيذ مبادرات طلابية لأندية بيئية ذات علاقة مباشرة بأهداف المشروع وتطلعاته، وسيتم مشاركة شريحة كبيرة من الطلبة في هذا النشاط وتحديداً طلبة هندسة تكنولوجيا البيئة و هندسة الطاقة.

وشدد الحضور على ضرورة توطيد العلاقات بين جامعة بوليتكنك فلسطين والجمعية الفلسطينية للطاقة الشمسية والمستدامة وضرورة استمرار التعاون الوثيق فيما بينهما.