الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نجاد يعلن من مصر أن إيران الآن دولة نووية

نشر بتاريخ: 06/02/2013 ( آخر تحديث: 06/02/2013 الساعة: 12:38 )
القاهرة - معا - أكد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أنه يتعين على العالم من الآن أن يتعامل مع إيران على أنها قوة نووية تستخدم قدراتها العسكرية فى الأغراض الدفاعية.

وقال نجاد خلال حواره مع رئيس تحرير الأهرام أن جميع ثورات الربيع العربي لم تحقق كل تطلعات الشعوب في البلدان التي قامت فيها، مشيرا إلى أنهم في إيران متفائلون بجميع التطورات التي قد يراها البعض غير سارة إلا أنها إيجابية، آملاً أن تكون اجتماعات التعاون الإسلامي بمصر ناجحة بغض النظر عما يحدث في مصر حاليا.

ونفى ما أثير حول نية طهران نشر المذهب الشيعي في أوساط أهل السنة، مشيرا إلى أن هناك اختلافًا ولكن يمكننا أن نكون متحدين في نفس المسار وضرب المثال بالأوروبيين في اتحادهم برغم الخلافات العميقة.

وفي رده على سؤال عن إمكانية حدوث تغيير في علاقات البلدين بعد الثورة قال: لم يحدث تغيير خلال السنتين الماضيتين ولكن الحوارات بيننا تنامت وتطورت لافتا إلى أن الخطوات تسير رويدا رويدا إلى الشكل المطلوب.

وأشار إلى أن إيران لم تقم بأي عمل ضد المنطقة لافتًا إلى أن القوات الأجنبية المتواجدة لم تعمل أبدا على تحقيق الوحدة والوئام مؤكدا أن طهران مدت يد الأخوة إلى كل الدول.

وأكد أن إيران دعمت الشعب الفلسطيني بصورة كاملة وكذلك الشعب اللبناني ومستعدة لدعم جميع الشعوب حيث إننا نطمح إلى عالم خال من الظلم والعدوان.