الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس مهرجان "السوريفا" الدولي يكريم السفير الفلسطيني لدى بلغاريا

نشر بتاريخ: 06/02/2013 ( آخر تحديث: 11/02/2013 الساعة: 00:10 )
بلغاريا - معا - يستمر مهرجان "السوريفا" الـ22 لالعاب الاقنعة والعروض التراثية في عروضه بمدينة بيرنك البلغارية.

ويشارك في هذا المهرجان وفد فلسطيني كبير مؤلف من بلدية جنين وفرقة صمود للتراث الشعبي الفلسطيني وجمعية الصداقة الفلسطينية البلغارية، ووفد من سفارة دولة فلسطين.

وينظم المهرجان الفيديرالية الاوروبية لمهرجان السوريفا، وبلدية مدينة بيرنك، وويرأس المهرجان السيد عنري فان دير كرون من هولندا.

وقبل عدد من السنوات اعلن عن تحول المهرجان من اوروبي الى دولي ليشمل دول من كل القارات ويتمثل في الهيئة التنفيذية اكثر من اربعين دولة.

|203993|

وخلال حفل عشاء رسمي حضره عدد من السفراء المعتمدين لدى بلغاريا ورئيسة بلدية بيرنك السيدة ياناكيفا وعدد كبير من اعضاء المجلس البلدي ورؤساء الفرق المشاركة، واعضاء الهيئة التنفيذية للمهرجان وعلى رأسهم رئيس الهيئة التنفيذية ورئيس المهرجان السيد هنري فان دير كرون الذي القى كلمة بالحضور وتقدم بالشكر للسفير الفلسطيني د.احمد المذبوح على جهوده الدؤوبة لتمثيل فلسطين في هذا المهرجان وحرصه على اعطاء صورة مشرقة لبلده، ولمرافقته اليومية للفرقة وحرصة على ان تكون العروض على اعلى مستوى وقلدة وسام المهرجان وسط تصفيق الحضور، ويذكر ان وسام المهرجان قلد ايضا لرئيسة بلدية بيرنك.

|203994|

وخلال كلمة السفير د.احمد المذبوح الذي شكر فيها رئيس المهرجان والهيئة التنفيذية لاتخاذهم القرار بتكريمه، كما وشكر بلدية بيرنك على جهودها وما قدمته للفرقة وللوفد الفلسطيني، واكد انه يعتبر هذا الوسام تكريما للثقافة والحضارة الفلسطينية الممتدة جذورها عميقا في ارض فلسطين ارض السلام الى اكثر من خمسة آلاف عام وهي امتدادا للحضارة الكنعاية التي تصلنا بجدنا الاول كنعان.

|203995|

ونوه ان حرصه على مشاركة فلسطين في هذا المهرجان جاء من دافع تقديم صورة حقيقية مشرقة عن الشعب الفلسطيني وحضارته وثقافته، لأنه شعب مثل باقي شعوب الارض يحب الحياة ويحافظ على تاريخية وتراثة الذي حاول ويحاول الاحتلال سرقتة بشتى الوسائل، واكد ان فلسطين خطت خطوة كبيرة نحو السلام عندما طلبنا من الامم المتحدة رفع مكانة فلسطين الى دولة مراقبة، واكد ان شعبنا مصمم على دحر الاحتلال ونيل الحرية، واكد انه سوف تشرق قريبا شمس الحرية فوق سماء فلسطين لينعم شعبها بالامن والسلام.