الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس المفتوحة تحصل على عشرات الفرص لتدريب طلابها في جامعات ومؤسسات الوطن العربي

نشر بتاريخ: 12/03/2007 ( آخر تحديث: 13/03/2007 الساعة: 00:42 )
بيت لحم- معا- أعلنت دائرة شؤون الطلبة في جامعة القدس المفتوحة، عبر البوابة الإلكترونية للجامعة عن عشرات الفرص التي حصلت عليها لتدريب طلابها في جامعات ومؤسسات عربية متخصصة، وفي العديد من الدول العربية منها مصر، والسودان، وسوريا، والأردن، واليمن، وليبيا، والجزائر.

وقد ركزت هذه الفرص على مجالات تتعلق بالإنتاج النباتي والحيواني لطلبة الزراعة ومجالات المحاسبة البنكية والتأمين لطلبة العلوم الاقتصادية والإدارية إضافة إلى مجال الاتصالات لطلبة تكنولوجيا المعلومات.

وجاء هذا العلان بعد عودة مدير دائرة شؤون الطلبة في جامعة القدس المفتوحة وكافة ممثلي الجامعات الفلسطينية الذين شاركوا في الملتقى الثالث عشر لتبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربية، الذي عقد في الجامعة الهاشمية في الأردن.

وكان الوفد المؤلف من ممثلي الجامعات في كل من جامعة القدس المفتوحة، وجامعة بوليتكنك فلسطين، وجامعة بيرزيت، وجامعة النجاح، وجامعة القدس قد شارك في أعمال الملتقى الذي استمر على مدى أربعة أيام من تاريخ 5/3/2007 بحضور اكثر من ستين جامعة من مختلف الأقطار العربية استكمالاً للملتقيات السابقة.

وتم مناقشة واستعراض ملخص التدريب لصيف عام 2006 في مختلف حقول التخصص الأكاديمي، إضافة إلى مناقشة واقع وظروف التدريب الطلابي المعتمد في الجامعات العربية ووسائل وسبل تطويرها من خلال مضاعفة الجهود، وتوفير الوسائل والسبل الكفيلة بالتغلب على معوقات التدريب، والإطلاع على التجارب التدريبية المختلفة التي قام بها طلبة الجامعات العربية في مختلف أقطار الوطن العربي.
وقد أوصى الملتقى بتوفير فرص تدريب دون مقابل للطلبة في العراق وفلسطين بسبب الأوضاع السياسية في البلدين، والتي تحول دون استقبال الجامعات في هذين القطرين لطلبة متدربين من أقطار عربية أخرى، وستقوم الجامعات الفلسطينية بترشيح الطلبة للفرص التي حصلت عليها من أجل الالتحاق بفرص التدريب خلال الصيف القادم للعام الدراسي 2007.