السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ رائد صلاح يوجه نداءً لنصرة الاقصى في ظل تهديدات المتطرفين اليهود يوم الاحد القادم

نشر بتاريخ: 11/08/2005 ( آخر تحديث: 11/08/2005 الساعة: 04:06 )
معا- وجه الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية في اراضي 48 نداءً الى الفلسطينيين في اراضي 48 والقدس والى العالم العربي والاسلامي لنصرة المسجد الاقصى والتجمع في ساحاته يوم الاحد القادم لمواجهة التهديدات التي يطلقها المتطرفون اليهود للمساس بالمسجد احتجاجا على الانسحاب المزمع من قطاع غزة وعدد من المستوطنات في شمال الضفة الغربية.

وجاء في النداء الذي وصلت نسخة منه الى وكالة معا" في ظل التهديد الذي بات يمارسه سوائب الارهابيين اليهود ضد المسجد الأقصى المبارك مهددين باقتحامه، ومهددين باقتسامه، ومهددين بإقامة هيكل مزعوم على أنقاضه، فإننا نصرخ من أعماق قلوبنا في أعماق كل مسلم وكل عربي وكل فلسطيني على صعيدنا المحلي، وعلى صعيدنا العالمي أن هبوا من نومكم وقوموا من غفلتكم فإن المسجد الأقصى بكل حجر فيه يستصرخكم ويناديكم هبوا لنجدتي، هبوا لإغاثتي، هبوا لكرامتي، انتصروا لحرمتي فإنني في خطر".

واضاف الشيخ صلاح في ندائه الى العرب والمسلمين" اجعلوا من هذا اليوم يوما مشهوداً في السماء والأرض, ولتؤكدوا في مثل هذا اليوم ان المسجد الاقصى حق اسلامي عربي فلسطيني خالص، ولتؤكدوا في هذا اليوم أن المجتمع العبري لا يوجد له حق ولو في ذرة تراب من المسجد الأقصى المبارك، حتى قيام الساعة".

وفي ذات السياق دعت الحركة الاسلامية في اراضي 48 ومؤسسة الأقصى لاعمار المقدسات الاسلامية الجماهير الفلسطينية في الداخل الى شد الرحال للمسجد الأقصى بكثافة يوم الأحد القادم.

وجاء في بيان صادر عن الحركة" ندعوا الشيب والشباب، الرجال والنساء الى شد الرحال بكثافة الى المسجد الأقصى المبارك للتأكيد على حق المسلمين الديني والتعبدي في المسجد الأقصى ولتفويت الفرصة على الآلاف من اليمين الذين سيأتون ليصلوا في ساحة البراق".

يذكر ان المتطرفين اليهود كانوا قد هددوا بارتكاب اعمال ارهابية ضد المسجد الاقصى في محاولة لتعطيل الانسحاب الاسرائيلي من مستوطنات القطاع وعدد من مستوطنات شمال الضفة الغربية, وكانت اجهزة الامن الاسرائيلية قد حذرت من مخططات لدى المتطرفين ترمي الى تدمير المسجد الاقصى او استهدافه بهجوم صاروخي او من خلال طائرة خفيفة الامر الذي سيؤدي الى انفجار الاوضاع بصورة خطيرة.