الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تدعو القمة الإسلامية لاتخاذ قرارات تجاه القضية

نشر بتاريخ: 07/02/2013 ( آخر تحديث: 07/02/2013 الساعة: 14:57 )
القاهرة- معا- دعت حركة فتح إقليم جمهورية مصر العربية قادة العالم الاسلامى المجتمعين بالقاهرة إلى اتخاذ مجموعة من القرارات والإجراءات الجريئة والقوية المساندة للقضية الفلسطينية على ألا تبقى هذه القرارات مجرد شعارات كسابقاتها.

وأوضحت حركة فتح بان أبناء الشعب الفلسطيني يتطلعون بعيون شاخصة يحدوها الأمل صوب قاهرة المعز لاجتماع مؤتمر القمة الاسلامى أملين أن يسفر هذا المؤتمر عن مجموعة من القرارات الداعمة لصمود أبناء شعبنا الفلسطيني فى مواجهة الاستيطان وتهويد القدس والحصار المفروض على أهلنا فى قطاع غزة.

وأشارت الحركة عبر متحدثها الإعلامي د.جهاد الحرازين إلى انه آن الأوان لان يكون هناك قرارات حاسمة تنقذ القضية الفلسطينية من قبضة الابتزاز الامريكى والصهيوني والذى تعرضت له القضية الفلسطينية والشعب الفلسطينى على مدار السنوات السابقة، مطالبًا بوقفة حاسمة وحازمة من جميع القوى المحبة للسلام والحرية وخاصة الدول التى وقفت بجانب الحق الفلسطيني فى الأمم المتحدة.

ووجه د. الحرازين رسالة إلى قادة العالم الإسلامي قال فيها "انتم مدعون الآن لإكمال مسيرة التحرير معنا وبجانبنا وصولاً لإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، فالمطلوب دعم الموقف الفلسطيني فى كافة المحافل الدولية والحفاظ على وحدانية التمثيل الفلسطينى، وعدم اختراق هذه القاعدة واتخاذ مجموعة من الإجراءات الصارمة لإيقاف التغول الاستيطانى تجاه القدس والضفة الغربية الذى تنتهجه حكومة الاحتلال المتطرفة، بالإضافة إلى توفير الدعم المادي الذى يعمل على تعزيز صمود أبناء شعبنا فى مواجهة الإجراءات الاحتلالية"، وفي نهاية حديثه تمنى الحرازين أن يكون مؤتمر القمة الإسلامي على مستوى التحديات وطموحات الشعب الفلسطيني.