الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشاركون يدعون الى تصعيد الحراك الشعبي لنصرة الاسرى

نشر بتاريخ: 07/02/2013 ( آخر تحديث: 07/02/2013 الساعة: 20:53 )
طوباس- معا - دعا المشاركون في مهرجات جماهيري نظمه نادي الاسير الفلسطيني والقوى السياسية اليوم الخميس، لاستقبال الاسرى المحررين من محافظة طوباس الى تكثيف الحراك الشعبي المساند للاسرى المضربين عن الطعام، بما يليق مع تضحيات اسرانا البواسل في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

واستقبل المشاركون الأسرى المحررين، جهاد صوافطة ومحمد فوزي دراغمة وفازع صوافطة ونادر صوافطة وعدي الكيلاني خلال حفل جماهيري نظم في قاعة نادي طوباس الرياضي بمشاركة وزير الأسرى عيسى قراقع ومحافظ طوباس مروان الطوباسي وقدري ابو واصل من 1948 والأسرى المحررين خضر عدنان وبلال ذياب وابو السكر وابو الناجي ومتضامنين أجانب وأهالي الأسرى والفعاليات والمؤسسات والأجهزة الامنية والمدنية.

وقال محمود صوافطة مدير نادي الأسير في المحافظة "إن الاسرى في سجون الاحتلال يتعرضون لهجمة شرسة من قبل قوات الاحتلال، ولاهمال طبي متعمد من احل القضاء على الاسرى خاصة المرضى منهم، وعدد من الاجراءات العنصرية والتعسفية لكسر ارادة الاسرى المضربين عن الطعام واجبارهم على ذلك".

واكد صوافطة على التحرك الذي يقوده نادي الاسير على مختلف الاصعده من اجل نصرة الحركة الاسيرة، خاصة المضربين عن الطعام والتي كان اخرها اجتماعاته مع الجانب المصري، اضافة الى الحراك الشعبي الذي يدعو اليه وينظمه في المحافظات الفلسطينية، داعياً الجميع الى رفع وتيرة هذا الحراك.

من جانبة شدد محافظ محافظة طوباس على ان القياده الفلسطينية وعلى راسها الرئيس ابو مازن تبذل كل الجهود من اجل انهاء معاناة الاسرى، و صمود الاسيرات والاسرى في سجون الاحتلال، كما حي الاسرى المحررين.

بدوره بين وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع ان الاسرى المضربين عن الطعام والاسرى المرضى اوضاعهم خطره جدا وحمل ادارة السجون الاسرائيليه المسؤولية الكاملة عن حيات الاسرى وهنأ الاسرى المحررين قائلا انه سيئتي الوقت القريب لنحتفل باطلاق سراح كافة اسرانا من سجون الاحتلال الى ذلك.

من ناحيته ذكر قدري ابو واصل من لجنة متابعة الاسرى عام 1948 ان احرار العالم وشعوب العالم يقفون اليوم مع قضية الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال ودعا الجميع لتحمل مسؤولياته اتجاه قضية الاسرى

وفي كلمة الاسرى المحررين بين فيها محمد فوزي دراغمة وجهاد صوافطة وفازع صوافطة الظروف التي يعيشها الاسرى حاليا مؤكدين ان ادارة السجون تشن اوسع عملية تنقيل بحقهم وان اوضاعهم اصبحت لا تطاق. والقت الطفله سارة علان قصيده تضامنيه مع الاسرى في سجون الاحتلال.