الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

3 شهداء في مخيمات سوريا وسط حصار مشدد على اللاجئين

نشر بتاريخ: 08/02/2013 ( آخر تحديث: 09/02/2013 الساعة: 12:12 )
سوريا - معا - اعلنت عدة مصادر في مخيمات سوريا للاجئين الفلسطينيين عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين بينهم فتاة.

فقد أعلنت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية استشهاد الشابة "ريم قنو" متأثرة بجراح أصيبت بها إثر القصف على مخيم اليرموك منذ أيام.

كما وذكرت مصادر في مخيم الحسينية انه تم العثور على جثتين لشابين قتلا قنصا في المخيم الحسينية اليوم الجمعة مع إستمرار حصار مخيم الحسينية لليوم الـ 75 على التوالي.

وأكدت المجموعة في تقرير لها الجمعة أن مجموعات تابعة للجيش الحر أعلنت سيطرتها على شارع الـ30 في مخيم اليرموك وذلك بعد اشتباكات عنيفة جرت أمس بينها وبين الجيش النظامي.

وقالت المجموعة في تقريرها إن حريقا هائلا شب في أحد الأبنية مقابل "بن الأمراء" في منتصف شارع اليرموك، واشتد الحريق بسبب عدم توافر المعدات اللازمة لإطفاء النيران مما تسبب بامتدادها إلى الأبنية المجاورة، ومما يزيد من صعوبة إخماد الحريق قيام القناص المتمركز باستهداف الشباب الذين يحاولون إخماد النار.

وفي مخيم السبينة، تواصل الحصار الشديد على المخيم، حيث تمنع قوات الأمن السورية إدخال المواد الغذائية والطبية إلى المخيم، مما تسبب بتوقف المخابز عن العمل لعدم توافر الدقيق والمحروقات.

كما تعرض مخيم درعا للاجئين الفلسطينيين لقصف شديد بقذائف الهاون، مما تسبب بحالة من الهلع بين السكان، الذين يعانون أصلاً من أزمات إنسانية كبيرة، من عدم توافر الخبز، ومواد التدفئة في المخيم، إلى انقطاع التيار الكهربائي، إضافة إلى نفاد معظم المواد الغذائية من المخيم، وذلك بسبب صعوبة المواصلات من وإلى المخيم.

وكانت قد أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أن الأحداث التي تشهدها سوريا أدت إلى تهجير نصف اللاجئين الفلسطينيين من البلاد، مشيرة إلى أن الكثير منهم يحتاجون إلى مساعدة إنسانية.

وأفادت الأونروا في بيان لها بأن الحرب المندلعة في سوريا أدت إلى تهجير 250 ألفا من أصل 500 ألف فلسطيني يعيشون في هذا البلد، بينما لجأ 20 ألفا إلى لبنان ونحو 3500 إلى الأردن.

وكان المفوض العام لـالأونروا فيليبو غراندي، أكد أن نحو 525 ألف لاجئ فلسطيني في سوريا يعانون من النزاع، مشيرا إلى أنهم على وشك أن يصبحوا لاجئين مزدوجين.