الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين: ورشة عمل حول متطلبات المخططات الكهربائية والسلامة العامة للمباني

نشر بتاريخ: 09/02/2013 ( آخر تحديث: 09/02/2013 الساعة: 07:14 )
جنين – معا – نظمت نقابة المهندسين فرع جنين ورشة عمل بعنوان " متطلبات المخططات الكهربائية والسلامة العامة للمباني " بمشاركة ودعم شركة كهرباء الشمال ومديرية الدفاع المدني والقسم الفني لنقابة المهندسين.

وقد حضر الندوة الرئيس التنفيذي لشركة كهرباء الشمال المهندس سلام الزاغة ومدير الدفاع المدني المهندس المقدم سامي حمدان والمهندس فيصل ذياب مدير الدائرة الفنية في نقابة المهندسين ورئيس النقابة في جنين وأعضاء لجنة الفرع ومهندسو المكاتب الهندسية ومهندسو البلديات والأشغال العامة والحكم المحلي بالإضافة الى عدد من مهندسي الكهرباء العاملين في المقاولات.

وتطرق رئيس نقابة المهندسين في جنين الدكتور محمود البيك الى عمل نقابة المهندسين في تنظيم مهنة الهندسة ورفع شأنها وتوفير الحياة الكريمة لأعضائها .

وقدمت المهندسة شادية قمحية (مديرة دائرة التخطيط في شركة كهرباء الشمال) ورقة عمل حول تصور شركة كهرباء الشمال لمتطلبات المخططات الكهربائية للمباني، وقدمت المهندسة رباب سمارة من مديرية الدفاع المدني ورقة عمل حول السلامة العامة للمباني العالية ، أما رئيس قسم التدقيق للمخططات الكهربائية في نقابة المهندسين المهندس باسم الظاهر فقد قدم ورقة عمل حول تدقيق المخططات الكهربائية للمباني في نقابة المهندسين.

وبعد ذلك جرى نقاش حول الاوراق الثلاث وأوصى الحضور بضرورة تنسيق شركة كهرباء الشمال والدفاع المدني مع نقابة المهندسين من أجل الوصول الى توقيع تفاهمات مع نقابة المهندسين لرفع شأن العمل والسلامة العامة والتخفيف على المواطن من أعباء المراجعات للمؤسسات أثناء الترخيص والتنفيذ.