الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير التوجيه السياسي نابلس يلتقي منتسبي النقليات والصيانة

نشر بتاريخ: 10/02/2013 ( آخر تحديث: 10/02/2013 الساعة: 10:59 )
نابلس- معا- واصل العميد محمد نصر ابو ربيع لقاءاته بمنتسبي النقليات والصيانه بحضور مديرهم المهندس النقيب مؤيد مصلح وتحدث لهم عن الضبط العسكري واسسه وقال ان العمل العسكري يتطلب أسس سليمة يقوم عليها ، وحتى نكون أمام مؤسسه قوية مبنيه على أسس سليمة فلابد من وجود الضبط والربط العسكري الذي يعني تنفيذ الأوامر وإطاعتها بروح قوية، عن تعود واقتناع. أي الإطاعة والسلوك الغريزي السليم تحت كل الظروف، وتتضمن السيطرة على إرادة الفرد من اجل مصلحة المجموعة، والضبط والربط الحقيقي يتطلب إطاعة القائد، عن تعود وإقناع.

واضاف بان أسس الانضباط العسكري هي مجموعة العوامل التي تهدف إلى خلق القناعة لدى العسكريين، وبالتالي ضمان قوة الانضباط في نفوسهم وضمان ثباته واستمراره فهي تعتبر الحجر الأساسي لوجود اي مؤسسه عسكريه قوية متماسكة تؤدي واجبها في اشد الظروف والمحن .وهذه الأسس هي الثقة و قوة الإرادة و شخصية القائد و العدالة و سمو الغاية.

والتقى محفوظ عرباسي مدير الوعظ والارشاد بالتوجيه السياسي في نابلس بمنتسبي شرطة الاصلاح والتاهيل وتحدث لهم عن الاحتراف الامني واهميته وقال ان الاحتراف الامني هو الجودة والدقة والاتقان في العمل، وإدراك كافة جوانبه والتعامل معها بحرفية وإتقان شديدين مما يتطلب توفر التدريب المستمر والانضباط والتعامل الجيد وروح المبادرة والمسؤولية.

كما التقى نواف العايدي من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بضباط وأفراد الضابطة الجمركية وتحدث لهم عن اهمية بناء ثقافة المواطنه وقال بان المواطنه هي شعور الانسان بأن الحياة التي تجمعه مع الأخر على مساحة الأرض التي يتحرك فيها هي حياةٌ واحدة يتولد منها الشعور بالانتماء الى الشعب، الى الأرض، والى الدولة التي تحكم العلاقة بين هذه الأطراف في الواقع الاجتماعي. واضاف بان "ثقافة المواطنة" هي ثقافة الحياة بأبعادها ورموزها ومعانيها المتنوعة، وهي ثقافة البناء والتطور، وثقافة الوحدة والتعاون والتضافر والتآزر والاندماج في حركة الحياة الواحدة، وهي الى ذلك ثقافة الاستقرار والامان لأنها تلغي الفروقات، والامتيازات، وتعمق قيم العدالة والمساواة والتآخي بين أبناء الوطن الواحد.