السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد برئاسة الأغا يصل إلى سوريا لبحث أوضاع اللاجئين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 10/02/2013 ( آخر تحديث: 11/02/2013 الساعة: 09:16 )
دمشق - معا - وصل ظهر اليوم وفد رفيع المستوى من منظمة التحرير الفلسطينية برئاسة د. زكريا الأغا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين إلى العاصمة السورية دمشق لبحث أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وعلى جدول أعمال الزيارة قال د. الأغا في تصريح صحفي صادر عنه اليوم أن الوفد سيلتقي بالمسؤولين السوريين كما سيلتقي القوى والفصائل الفلسطينية في المخيمات وسيناقش العديد من القضايا التي تخص اللاجئين الفلسطينيين والعلاقات السورية - الفلسطينية، كما سيلتقي مع مدير عمليات الأونروا في سوريا.

وأوضح أن الوفد سيؤكد للمسؤولين السوريين موقف القيادة الفلسطينية من تحييد المخيمات وعدم زجها في الأحداث الجارية في سوريا.

وأشار إلى أن الوفد يحمل آلية لتجنيب المخيمات من دائرة الأحداث الجارية وتأمين عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مخيماتهم الذين نزحوا منها نتيجة الأحداث والعمل على توفير الحماية لهم.

وأضاف أن الوفد سيقوم بزيارة إلى لبنان بعد انتهاء زيارته لسوريا وذلك للاطلاع على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا وسيلتقي الوفد في لبنان مع المسؤولين في الحكومة اللبنانية ومع مدير عمليات الاونروا في لبنان وكذلك مع القيادات الفلسطينية في المخيمات اللبنانية لبحث سبل تخفيف المعاناة عن هؤلاء اللاجئين وتوفير سبل العيش الكريم لهم إلى حين عودتهم الى مخيماتهم داخل الأراضي السورية.

يشار إلى ان الوفد الذي يترأسه د.الأغا يضم د. أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ووزير العمل في السلطة الوطنية الفلسطينية ومحمود الخالدي سفير دولة فلسطين في سوريا.