الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يتفقد مستودعات الادوية وصحة رام الله

نشر بتاريخ: 10/02/2013 ( آخر تحديث: 10/02/2013 الساعة: 20:51 )
رام الله- معا - قام د هاني عابدين وزير الصحة يرافقة د.عنان المصري وكيل الوزارة بزيارة تفقدية مفاجأة لمستودعات الادوية المركزية التابعة للوزارة.استمع خلالها الى المعيقات الادارية والتقنية التي يواجهها المستودع.

وفور الوصل عقد الوزير ووكيل الوزارة إجتماعا مع إدارة المستودعات حيث حضر الاجتماع صالح ثوابته نائب مدير عام المستودعات ود.نضال الجعبري مدير مستودعات الادوية ود.شذى شريم نائب المدير.

وقام د. الجعبري بتقديم شرح عن كافة المواضيع الادارية التي تخص الموظفين هناك.إضافة الى مناقشة نقص الادوية والالية التي تنتهجها الوزارة من اجل تخطي هذه الازمة والتي يعود سببها الرئيسي الى الازمة المالية الخانقة التي تمر بها الوزارة والعمل على توفير الادوية للمواطنين.

وتطرق د.الجعبري في حديثه الى النظام المحوسب واللذي يربط المستودع بكافة المراكز الطبية التابعة للوزارة حيث قام م. على الحلو مدير عام وحدة الهندسة والحاسوب واللذي حضر الاجتماع لاحقا بمتابعة كافة الملاحظات التي تتعلق بعمل النظام بين المستودع و هذه المراكز.

من جهته قام ثوابتة بطرح المشاكل التي تخص وسائل نقل الادوية من المستودعات الى المراكز الطبية التابعة للوزارة من مستشفيات ومراكز صحية في محافظات الوطن مشيرا الى النقص في السيارات الخاصة لهذه المهمه.وعلى الفور قام د.عابدين بالإيعاز الى مدير الحركة والاتصال في الوزارة بتوفير سيارة نقل كبيرة وجديدة تعمل لصالح المستودعات على ان يتم تسليمها خلال 48 ساعة القادمة.

وفي نهاية الاجتماع قام الجميع بجولة تفقدية للاقسام المختلفة في المستودعات حيث قدمت سوسن إبريويش مسؤولة شعبة التخزين شرحا مفصلا عن عملية التخزين والصرف حيث ابدى الجميع إرتياحهم الكبير لما وصلت الية المستودعات من تنظيم وترتيب.

وكان وزير الصحة يرافقة وكيل الوزارة قد قاموا بزيارة مفاجأة أخرى في وقت سابق من صباح اليوم الى صحة رام الله والبيرة حيث قاموا بجولة تفقدية في كافة مرافق الصحة التقو خلالها بالموظفين وذلك لمتابعة سير العملية الصحية وتفقد الية تقديم الخدمات الطبية للمواطنين حيث عبر د.عابدين عن ارتياحة لسير العمل هناك.