السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة القيادات الشابة ومجلس شؤون الإعاقة يلتقون رئيس بلدية الخليل

نشر بتاريخ: 11/02/2013 ( آخر تحديث: 11/02/2013 الساعة: 10:07 )
الخليل -معا- نظمت مجموعة القيادات الشابة لتغيير واقع الإعاقة في فلسطين والاتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الإعاقة وجمعية الجريح الفلسطيني اجتماعا برئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري.

وضم الاجتماع دعوة عدد من مؤسسات المجلس تمثلت بجمعية الإحسان لرعاية وتأهيل المعاقين الخيرية وجمعية الكفيف الخيرية, حيث قدم الضيوف التهنئة والتبريك لرئيس وأعضاء المجلس البلدي الجديد وأمنياتهم لهم بالتوفيق في خدمة أبناء مدينتهم بمزيد من الرقي و التقدم والازدهار للنهوض بالوطن والمواطن.

ورحب رئيس البلدية الدكتور داود الزعتري بالوفد وأثنى على دورهم في خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة مستعرضا دور البلدية في تسهيل مهمة هذه المؤسسات و دعمها لهذه القضية والشريحة الكبيرة من أبناء محافظة الخليل.

وقد قدم الوفد لرئيس البلدية وثيقة الشرف و التعهد والالتزام التي وقع عليها أعضاء الكتل الانتخابية المرشحة لبلدية الخليل والتي تضمنت إقرار المرشحين حال فوزهم بالعمل على تطبيق القانون الخاص بالأشخاص ذوي الإعاقة المقر في القانون الفلسطيني من العام 1999وبنوده الخاصة في الموائمة للمباني والمنشآت والشوارع والمرافق المختلفة, والتشغيل 5% وقضايا الدعم والمناصرة في هذه الوثيقة التي عملت عليها مجموعة القيادات الشابة لتغير واقع الإعاقة في فلسطين والتي تعمل عليه المجموعة من خلال جمعية الشبان المسيحية القدس- برنامج التأهيل و وبالتعاون مع جمعية تأهيل الجريح الفلسطيني والاتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الإعاقة في ورشة عمل كبيرة ضمت كافة الكتل المرشحة لانتخابات مجلس بلدية الخليل أثناء الحملة الانتخابية للمجالس المحلية.

وخلال الاجتماع دار حديث ونقاش موسع مع رئيس البلدية والوفد المشارك حول المطالب والصعوبات والتحديات التي يعيشها الأشخاص ذوي الإعاقة وسبل العمل عليها, الأمر الذي أبدى رئيس البلدية تفهمه ودعمه للمطالب, والعمل عليها ضمن إمكانيات البلدية المتاحة, و وضعها ضمن الخطة الإستراتيجية للبلدية, واطلاع وفود المانحين على هذه الفئة ودراسة سبل دعمها من اجل دمجها في مجتمعها.

وقد ضم الوفد كل من رمزي العملة من اتحاد الأشخاص ذوي الإعاقة, ونادر خلاف وفضة ضميري من جمعية الشبان المسيحية وسامر النتشة وحسام القيسي من جمعية تأهيل الجريح الفلسطيني, وطلال أبو عيشة جمعية الإحسان, وراتب التكروري من جمعية الكفيف الخيرية, وعدد من مجموعة القيادات الشابة ممثلة بكل من علي العملة ونداء الحروب ودعاء دبابسة وآيات حلاحلة. وخلال الاجتماع أوعز رئيس البلدية لأحد موظفي البلدية للمتابعة مع مجموعة القيادات الشابة في المطالب وتكوين حلقة وصل بين البلدية والمؤسسات العاملة في مجال الإعاقة.

وفي نهاية اللقاء شكر الوفد رئيس البلدية على استقباله ورحابة صدره للاستماع للمطالب متنين له التوفيق في عمله .

والجدير بالذكر بأن مشروع تدعيم قدرات الشباب ذوي الإعاقة في الحصول على حقوقهم تنفذه جمعية الشبان المسيحية القدس–برنامج التأهيل وبالشراكة مع الاتحاد الفلسطيني للأشخاص ذوي الإعاقة , وبالشراكة مع مؤسسة Ycare- بريطانيا وبتمويل من الوكالة البريطانية للتنمية الدولية Dfid.